+A
A-

“تمكين” و“هواوي” تعقدان شراكة للتدريب في “التكنولوجيا”

عقد صندوق العمل “تمكين” شراكة مع “هواوي” لإطلاق مبادرة تعليمية توفر تدريبًا عمليًّا تأهيليًّا لـ3,000 مرشح بحريني على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتم الإعلان عن هذه الشراكة عبر توقيع مذكرة تفاهم في مكاتب “تمكين” يوم 21 فبراير.

وستوفر مبادرة “تمكين” و”هواوي” تدريبًا لمرشحين واعدين في أهم مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والشبكات والأمان...ألخ. كما سيحصل المتدربون على إرشادات من داخل بيئة العمل في منشآت “هواوي”، وفرصة لزيارة مقر “هواوي” الرئيسي في مدينة شنزن في الصين، حيث يلتقون شخصيًّا بخبراء “هواوي” العالميين لمناقشة أحدث اتجاهات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وستنعقد لجنة مشتركة سنويًّا لاختيار المرشحين المشاركين في المشروع الذي يستمر لأكثر من خمس سنوات.

وبوصفها مؤسسة حكومية تضطلع بمهمة “تمكين” القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي في البحرين، فإن أحد أهداف “تمكين” الأساسية تحسين إنتاجية وتدريب قوى العمل الوطنية عبر برامج ريادية مشتركة مع مختلف الشركات مثل “هواوي”. سيساعد البرنامج الجديد على تزويد القوى العاملة البحرينية بالقدرات والمهارات التي يحتاجونها لبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة بما يتوافق مع رؤية البحرين 2030.

وفي تعليق على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي في “تمكين”، إبراهيم جناحي “نحن ممتنون لشركة هواوي على عملهم معنا لتوفير هذه الفرصة الفريدة للبحرينيين، والتي تدعم سعينا لضمان تشخيص إمكانيات كل بحريني. نحن مؤمنون أن واجبنا هو إدارة وتحفيز التغيير في هذا العصر الديناميكي والعمل مع هواوي سيمكننا من تنفيذ خططنا الرامية لزيادة التنوع في اقتصادنا”.

ومن ناحيته، أضاف الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” البحرين، جون لو يودونغ “بما أن رؤية هواوي هي أن تكون شريكًا استراتيجيًّا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، فلا بد من تطوير مجموعة قوية من المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق هذه الرؤية. خصوصًا في عصر الجيل الخامس، ومع تفوق التكنولوجيا والمبتكرات الرائدة عالميًّا من هواوي، فإننا نتطلع للعمل مع تمكين لتعليم وتدريب المرشحين المختارين، وبالتالي دعم الأهداف الطموحة التي تقدمها رؤية البحرين 2030”.

“هواوي” ملتزمة بدعم التنمية البشرية وتوفير فرص التعليم في مجال التكنولوجيا الرقمية في المملكة. وكجزءٍ من مسؤوليتها الاجتماعية، ستكرس هواوي الوقت والمصادر اللازمة من أجل تعليم ودعم البحرينيين لتحسين مهاراتهم التكنولوجية، والتي يمكن دمجها بالتالي في أعمالهم والقطاع الخاص بشكل عام. سيضمن الابتكار وتوفير المهارات القيمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات استعداد البحرينيين لتنفيذ خطط البلاد الخاصة بالتحول الرقمي.