+A
A-

رئيس الهيئة العليا لنادي راشد ونائبه يشهدان السباق الـ 18 للخيل

بحضور رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، ونائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، نظم النادي عصر أمس السباق الثامن عشر لهذا الموسم، والذي أقيم على كؤوس بنك البحرين والكويت وكؤوس شركة غاز البحرين الوطنية “بناغاز”، وكأس النادي الملكي للغولف وكأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة رفة بالصخير.

وشهد السباق مفاجأة قوية بطلها الحصان “سان ديماس” الذي قلب التوقعات وانتزع أولى انتصاراته متفوقا على الجياد المرشحة وذلك بقيادة الفارس البحريني المتألق عبدالله فيصل الذي تألق وفرض نجوميته على سباق الأمس بتحقيقه أربعة انتصارات “سوبر هاتريك” ليرفع رصيد انتصاراته هذا الموسم الى 16 انتصارا متقدما إلى المركز الثالث في قائمة الفرسان، فيما جاءت بقية نتائج السباق متوقعة بتفوق الجياد المرشحة.

وكان الشوط الأول أقيم على كأس بنك البحرين والكويت لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1800 متر والجائزة 2500 دينار، واستطاع الحصان المرشح “بارتشمنت” من تأكيد تفوقه بالفوز بسهولة مسجلا أولى انتصاراته هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثاني على كأس النادي الملكي للغولف للجياد المبتدئات “نتاج محلي” لمسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار، وتمكنت الفرس المرشحة “صفوة” من تحقيق أولى انتصاراتها في مشاركتها الثانية.

وأقيم الشوط الثالث على كأس بنك البحرين والكويت لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، وكانت الغلبة للحصان “الحمداني 1680” الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم بعد سلسلة من المراكز المتقدمة.

“لندن لوك” يكرر تألقه

وأقيم الشوط الرابع على كأس شركة غاز البحرين الوطنية “ بناغاز” لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، وشهد فوزا لافتا للحصان “لندن لوك”، والذي كرر تألقه بتحقيق فوزه الثاني للأسبوع الثاني على التوالي.

وأقيم الشوط الخامس على كأس نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات “مستورد” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، وشهد الفوز الأول للفرس المرشحة “سمر بلو سوم” والذي نجح في قيادة الفرس بكفاءة عبر انطلاقة قوية في آخر 400 متر لتخطف المقدمة.

فوز مثير لـ “دوليه”

وأقيم الشوط السادس على كأس بنك البحرين والكويت لسباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 2500 دينار، واستطاعت الفرس “دوليه” تحقيق انتصارها الثاني هذا الموسم.

وأقيم الشوط السابع على كأس شركة غاز البحرين الوطنية “بنا غاز” لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان “أوستين باورز”، والذي أستعاد نغمة انتصاراته بتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما فرض تفوقه على مجريات الشوط.

مفاجأة قوية

وأقيم الشوط الثامن والأخير على كأس شركة غاز البحرين الوطنية “بنا غاز” لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات “مستورد” مسافة 2000 متر والجائزة 5000 دينار، وشهد مفاجأة قوية بطلها الحصان “سان ديماس” الذي قلب التوقعات وخطف الأضواء وانتزع أولى انتصاراته من أمام الجياد المرشحة بجدارة.

التتويج

وقد تسلم رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة كأس النادي الملكي للغولف من كريستوفر مدير عام النادي الملكي للغولف بعد فوز الفرس “صفوة” لإسطبلات سموه بالشوط الثاني للسباق، فيما قام محمد ملك نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين والكويت بتقديم كأس البنك للشوط الأول إلى سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وكأس البنك للشوط الثالث إلى المضمر الفائز يوسف طاهر وكأس الشوط السادس إلى سمو الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة، فيما قام مدير الشؤون الإدارية بشركة غاز البحرين الوطنية “بناغاز” أحمد الكعبي بتتويج الفائزين بكؤوس الشركة، حيث قدم كاس الشوط الرابع إلى عبدالله الزري، وكأس الشوط السابع إلى الفارس الفائز روبرت تارت، وكأس الشوط الثامن إلى مهدي صلاح مهدي.