+A
A-

“تمكين” تُعلن عن الفرق الفائزة بـ “مشروعي”

أعلن صندوق العمل “تمكين”، عن الفرق الفائزة بالنسخة الخامسة من جائزة “مشروعي” للأعمال الشبابية، خلال الحفل الختامي الذي أقيم يوم أمس السبت، بحضور الرئيس التنفيذي لـ “تمكين” إبراهيم جناحي، وأعضاء لجنة التحكيم، والفرق المشاركة، إضافة إلى عدد من المعنيين بقطاع المشاريع الناشئة. ويوفر هذا الحدث للمشاركين من عمر 18 عامًا منصة وطنية لتسليط الضوء على مشاريعهم، ويُساعد في توجيه أصحاب المشاريع من فئة الشباب وتدريبهم ودعمهم لبدء أعمالهم.

وطرحت الفرق الثلاثون أفكارها التجارية للمرة الأخيرة؛ ليحدد الحكام الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهي “Telp” في المركز الأول، و “Newton’s Apple Learning Center” بالمركز الثاني، بينما حصد “Doctoric” المركز الثالث.

وسيحصل الفائزون على العديد من الجوائز من ضمنها حوافز وفرصة تدريب دولية مرتبطة بمجال مشروع الفريق الفائز في المركز الأول، إضافة إلى فرصة احتضان لمدة سنة كاملة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وبهذه المناسبة، قال جناحي “أود أن أُعبر عن مدى فخري وإعجابي بما شاهدته من إبداعات الشباب خلال المعرض العام لجائزة مشروعي، إذ ضم المعرض عددًا من المشاريع المبتكرة، التي كشفت عن الطاقات الكامنة في الشباب البحريني، فقد كانت تلك المشاريع ترتقي في مستواها لأن تتنافس حتى على الصعيد العالمي، وليس الإقليمي أو المحلي فقط”.

وأضاف قائلًا “يأتي هذا الحدث، الذي يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين فئة الشباب، ليؤكد مساعينا الرامية نحو دعم هذه الفئة من رواد الأعمال، عبر إقامة مثل هذه البرامج التي تساهم في تسليط الضوء على مشاريعهم وابتكاراتهم، ضمن مختلف القطاعات والتخصصات”.

وشارك الجمهور في الإدلاء بأصواتهم لاختيار أفضل المشاريع، بينما قام على تقييم الأعمال المقدمة خلال المعرض لجنة تحكيم مؤهلة تتكون من مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بدر فريد بدر، والمدير العام للخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين الإسلامي دلال الغيص، ورئيس إدارة المحافظ الاستثمارية في مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال (واعد) تري جودي، ورئيس المنتجات لدى مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء بول لالي.

وتم منح جوائز أخرى للمشاريع المتميزة في جوانب معينة بدعم من مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص، وتشمل جائزة FinTech Bay للمشروع الإلكتروني، وجائزة “بنك البحرين الإسلامي” للابتكار المجتمعي، وجائزة “زين” لرائد الأعمال الجامعي، وجائزة Brinc للتسويق والمبيعات والترويج، وجائزة “Flat6Labs” للابتكار، وجائزة “CH9” لأفضل نموذج عمل، وجائزة “The Startup Factory” لأفضل خطة مشروع، وجائزة “EO Bahrain” لاختيار الجمهور، جائزة “ألواني” لرائد العمل المؤثر، وجائزة “ProSky” للاستخدام الفعال لشبكات التواصل الاجتماعي.