+A
A-

تحويل مبنى “المواصلات” لمسافري “الخاص”

ذكر مصدر مسؤول في شركة مطار البحرين أنه سيتم تحويل مبنى وزارة المواصلات والاتصالات الموجود في المطار حاليا إلى مبنى لمسافري الطائرات الخاصة.

وأوضح أن المبنى كان للمسافرين سابقا قبل أن يكون المبنى الحالي الذي تم افتتاحه ديسمبر 1961 فيما تم توسعته في ديسمبر 1971 بافتتاح مرافق الركاب الجديدة ومواقف جديدة للطائرات تستوعب 4 طائرات من طراز البوينج 747. وعلى الرغم من التوسعة الجديدة في مرافق المطار، فقد أصبحت هناك حاجة ملحة إلى تنفيذ توسعة أخرى للمطار لاستيعاب الطفرة بعد أن رغب الناقلين حينذاك في استخدام مطار البحرين الدولي وجعلوا توقفات عبورهم في نفس الوقت تقريبا وتم استكمال مرحلة جديدة من توسعة المطار في العام 1976، بعد مرور خمسة أعوام فقط من افتتاح مبنى الركاب الجديد.

وذكر أن مرافق مطار البحرين شهدت أكبر توسعة في أوائل الثمانينات؛ وذلك تمهيدا لمشروع التوسعة والتجديد الرئيس الذي تم استكماله في مارس من العام 1994. وتم تدشين مبنى المطار الجديد بتكلفة قدرها 100 مليون دولار في العام 1994، لتصل السعة الاستيعابية للمطار إلى 10 ملايين مسافر سنويا.

وتشهد المملكة الآن تحديث مطار البحرين الدولي وهو أحد أكبر مشاريع تطوير البنية التحتية في تاريخ البحرين وسيتم افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري بكلفة إجمالية تبلغ 1.1 مليار دولار بدعم من صندوق أبوظبي للتمويل، في إطار المشاريع التنموية الكبرى للمملكة  والتي تمتد عبر مجموعة من القطاعات الاقتصادية بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 32.5 مليار دولار، وتبلغ مساحة مبنى المسافرين الجديد 220 ألف متر مربع وبطاقة استيعابية تصل إلى 14 مليون مسافر.