+A
A-

بدء الردم بالمرحلة الثانية لـ “بوابة الاستثمار”

أعلنت شركة منارة للتطوير، عن بدء أعمال الردم للمرحلة الثانية من مشروع بوابة الاستثمار - البحرين، لمساحة إجمالية قدرها 23 مليون قدم مربع؛ ليصبح بذلك أكبر مشروع للصناعات الخفيفة متاح للتملك الحر في البحرين بمساحة تبلغ 29 مليون قدم مربع للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

وباشرت شركة غريت ليكس دريج أند دوكس أعمال الردم بحسب الاتفاق الذي تم توقيعه في وقت سابق من شهر ديسمبر 2018، والذي يشير إلى أن أعمال الردم وتهيئة المرحلة الثانية من مشروع بوابة الاستثمار - البحرين ستستغرق ما بين 18 و21 شهرًا.

وتمتلك شركة آمار 1 للاستثمار العقاري مشروع بوابة الاستثمار - البحرين، فيما تمثلها شركة منارة للتطوير بصفتها مديرًا لتطوير المشروع.

وقال العضو المنتدب للشركة حسن البستكي منذ بدأت العمل في الردم قامت شركة غريت ليكس دريج أند دوكس بضخ 450 ألف متر مكعب حتى نهاية فبراير الماضي في المنطقة المراد ردمها واستصلاحها، في خطوة أولى لتتضح ملامح المرحلة الثانية من المشروع، وهي المرحلة التي قامت على أساس النجاح الكبير الذي تحقق للمرحلة الأولى منه، والطلب المتصاعد من قبل المستثمرين والراغبين في التملك في مشروع (بوابة الاستثمار - البحرين).

ويتضمن الفريق الهندسي والفني المشرف على المشروع كل من الشركة البحرينية المعروفة HAJ GULF التي تشرف على المشروع، فيما تقوم الشركة العالمية أيكوم الشرق الأوسط المحدودة AECOM Middle East بدور الشركة الهندسية المشرفة على تنفيذ المشروع.