+A
A-

البحرين ثاني أفضل أماكن العمل للأجنبية عالميا

جاءت البحرين في الترتيب الثاني عالميًّا كأفضل أماكن العمل للمرأة المغتربة 2018، ما يعزّز صدارتها في المؤشرات الاقتصادية والإنسانية على المستوى الدولي.
 ولم تسبق المملكة في الاستطلاع الذي أجرته شركة InterNations سوى تشيكيا التي احتلت المركز الأول، فيما لم تضم قائمة العشر الأول دولا عربية سوى البحرين، التي تلتها تايوان، النرويج، الدنمارك، لوكسمبورغ، نيوزلندا، هولندا، مالطا، أستراليا.
وقالت الشركة معدة الاستطلاع الذي شمل 57 دولة حول العالم، والذي ينشر بشكل سنوي ويبحث أفضل وأسوأ أماكن العمل للمرأة المغتربة، أنها استطلعت آراء 8855 امرأة في 57 بلدًا.
 وغطّى الاستطلاع العديد من النقاط، على رأسها آفاق التطور الوظيفي، والتوازن بين العمل والحياة (تقدمت فيها البحرين بشكل ملفت)، والأمن الوظيفي، وتوافر مساحة للاستجمام والتمتع والرفاهية، وساعات العمل، ومستوى الدخل، وغيرها، والتي تفوقت فيها البحرين بنسب مرتفعة.
وكانت البحرين سجلت الترتيب الأول في الاستطلاع السابق. ورغم خسارة موقعها الأول لصالح تشيكيا إلا أن النقاط بدت متقاربة.
وجاءت بعض الدول العربية ومنها خليجية في مواقع متأخرة، فيما كان السبب الرئيس في ذلك هو غياب أو نقص النشاطات الترفيهية، حيث قالت بعض المشاركات في الاستطلاع بهذه الدول “أنهن يعملن طوال الوقت، وأن الحياة ليست جميلة”.
وجاءت اليونان في المرتبة الأخيرة (الموقع 57) لأسوأ أماكن العمل للنساء المغتربات، فيما أظهر الاستطلاع إن أثينا كانت الخاسر الأكبر في استطلاع هذا العام، سبقتها إيطاليا في المرتبة ما قبل الأخيرة في المركز 56.