+A
A-

“إنفستكورب”: نمو أصول “نت تري” لمليار دولار

أعلن “إنفستكورب”، أمس عن نمو قيمة الأصول المُدارة لدى شركة “نت تري كابيتال مانجمنت”، أحد مديري الاستثمارات البديلة المُسجلين في منصة إنفستكورب لشراكات صناديق التحوط، إلى مليار دولار. وكان “إنفستكورب” قد أبرم شراكته الإستراتيجية مع شركة “نت تري” في أواخر العام 2015.
وقال رئيس الاستثمارات لدى وحدة الاستثمارات المولدة للعوائد المُطلقة التابعة لـ “إنفستكورب” ليونيل إردلي “نتوجه بالتهنئة إلى فريق العمل في شركة نت تري على هذا الإنجاز الكبير. منذ أن التقينا بفريق عمل الشركة في العام 2015 ونحن على ثقة تامة بهذه الشركة الناجحة والإمكانات التي تحملها، سواء كان نهجها الشامل والمتنوع في إدارة رؤوس الأموال، أو تركيزها على تنفيذ الأبحاث الأساسية ومحفظتها الاستثمارية، بالإضافة إلى خبراتها الطويلة في إدارة المحافظ الاستثمارية وفرق العمل”.
وأسست “نت تري”، التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها وهي متخصصة في إدارة الاستثمارات الائتمانية البديلة، في فبراير 2016 بمحفظة أصول مدارة تبلغ قيمتها 100 مليون دولار؛ بفضل استثمارات رأس المال الإستراتيجي من “إنفستكورب”.
ويترأس الشركة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمارات جيد نوسباوم، الذي كان في السابق شريكًا لدى “ريدوود كابيتال”، الشركة المتخصصة في إدارة الائتمان المتعثر. واكتسب جيد خبرة طويلة في هذا المجال، إذ عمل لأكثر من 18 عامًا مستثمرا في سوق الاستثمارات الائتمانية البديلة.
وأطلق “إنفستكورب” منصة شراكات صناديق التحوط في العام 2004، وكانت آنذاك واحدة من المبادرات الأولى من نوعها في مجال إدارة الأصول البديلة.
وتوفر هذه المنصة، التي تعمل تحت إشراف وحدة حلول الاستثمارات البديلة التابعة لـ “إنفستكورب”، رأس المال الأولي والتمويلات الإضافية كما تدعم مديري الأصول الناشئين بإمكانات التوزيع خصوصا ممن يمتلكون خبرات عملية وإستراتيجيات متنوعة في هذا المجال.