+A
A-

“فلات 6 لابز” تطلق “يوم العرض”

نظمت فلات 6 لابز البحرين النسخة الثانية من “يوم العرض Demo Day”، وذلك على مسرح البحرين الوطني، حيث عرضت ثماني مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين. وقامت فلات 6 لابز البحرين باختيار طلبات 8 شركات ناشئة محلية ومن خارج البحرين ضمن برنامج العرض، وذلك من إجمالي 200 طلب من أكثر من 40 دولة. وقد شمل ذلك مؤسسات من مجموعة مختلفة من القطاعات منها “SAAS”، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والأغذية والمشروبات، والتجارة الإلكترونية، وغيرها من القطاعات.


وشاركت المؤسسات المرشحة في برنامج تطويري مكثف، استمر على مدى أربعة أشهر متواصلة، حيث شمل عددا من ورش العمل التخصصية على أيدي مدربين وخبراء دوليين، إضافة إلى تقديم العديد من الامتيازات لإدارة الأعمال، والمساحة المكتبية، وتقديم الدعم القانوني وتسجيل الشركة بالمملكة.
وبهذه المناسبة، نوه المدير التنفيذي لفلات 6 لابز البحرين، ريان شريف بالدعم المستمر الذي يقدمه شركاؤنا، بما فيهم صندوق العمل “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية، مؤكدا دورهم البارز في دعم تنمية ريادة الأعمال والبيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في البحرين.
* جناحي: دعم المؤسسات الناشئة
ومن جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” إبراهيم جناحي بالدور الذي يؤديه هذا البرنامج في دعم المؤسسات الناشئة وتوسع أنشطتها فيما يعزز من استدامة نموها في القطاع الخاص. ولفت إلى أن توفير البيئة المناسبة التي تسهم في تعزيز التواصل بين المؤسسات الناشئة والمستثمرين المحتملين يسهم في تعزيز أداء نمو القطاع الخاص، موضحا أن دعم فرص الاستثمار من خلال دعم المؤسسات البحرينية الناشئة يقدم نموذجا محليا ناجحا لفرص النمو المستدام في السوق.
وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بهذه المناسبة قال فيه: “حققت “فلات 6 لابز” منذ انطلاقتها في المملكة إضافة نوعية للبيئة الداعمة للشركات الناشئة، والتي سعى مجلس التنمية الاقتصادية وشركاؤه إلى تعزيزها، وقد أسعدنا ما لمسناه من مستويات تنافسية عالية حققتها الشركات الناشئة التي استفادت من برامج مسرعة الأعمال هذه على مستوى المنطقة. وسنواصل في المجلس جهودنا مع أقطاب البيئة الداعمة في سبيل إتاحة الفرصة أمام المزيد من رواد الأعمال لإثبات جدارتهم التنافسية في إطلاق وتطوير أعمالهم في المنطقة، حيث يسعى المجلس إلى أن تواصل المملكة جذبها للشركات الناشئة لمواصلة مسيرة التنويع الاقتصادي”.
* 500 طلب من 45 بلدا
ويأتي تنظيم هذا البرنامج بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لإطلاق فلات 6 لابز في البحرين، حيث نجحت فلات 6 لابز خلال تلك الفترة منذ تأسيسها في الاستثمار في ستة عشر من الشركات الناشئة، كان ثمانية منها شركات بحرينية. كما وصل عدد الطلبات في برامجها إلى أكثر من 500 طلب تمثل شركات ناشئة من أكثر من 45 بلدا حول العالم.
يقوم عمل فلات 6 لابز في دعم الشركات الناشئة بناءً على قاعدة من الخبرات والشبكات الإقليمية الواسعة من الشركاء والمدربين والمستثمرين، حيث تمثل فلات 6 لابز أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تستثمر في رواد الأعمال وأفكارهم الإبداعية في القطاعات الصاعدة. وتقوم فلات 6 لابز بتوفير الاستثمار الأولي للشركات الناشئة، إضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد الإستراتيجي مع التركيز على ريادة الأعمال ومساحات العمل الإبداعي والعديد من الامتيازات الأخرى.
* دورتان من البرنامج سنويًا
وتشمل قطاعات برنامج تسريع الأعمال للشركات الناشئة جميع قطاعات الأعمال، حيث تستهدف فلات 6 لابز البحرين توفير الدعم والاستثمار في أكثر من أربعين شركة محلية ودولية عن طريق إقامة دورتين من البرنامج سنويا، حيث من المقرر أن تبدأ الدورة الثالثة في شهر يونيو المقبل، في حين سيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات يوم العاشر من شهر مارس الجاري.