+A
A-

“المكاتب التمثيلية” تستقطب 140 ألف سائح

قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة “بلغت مساهمة جميع المكاتب التمثيلية للهيئة في الاقتصاد الوطني ما يصل إلى 35 مليون دينار من الإنفاق لعدد 140 ألف سائح استقبلتهم البحرين بأذرع مفتوحة واحتضنتهم في مختلف أرجائها، والتي تسعى جميعها للنهوض بالقطاع السياحي المحلي، والمساهمة في تنويع مصادر الدخل الغير نفطية عبر دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030”.
وتتلخص أبرز نتائج المكاتب التمثيلية على مدار عام واحد فيما يلي: بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في روسيا 7.72 ألف سائح، حيث بلغ إجمالي إنفاقهم 4.1 مليون دينار. كما تعاون المكتب المذكور مع وكالة السفر الرائدة على مستوى أوروبا، Coral Travel، بتسيير رحلات الطيران العارض التي نقلت ما يزيد عن 5 آلاف مسافر للبحرين. وكذلك، ارتفع عدد وكالات السفر الروسية، التي تنظم رحلات متكررة إلى المملكة، ليبلغ 65 وكالة حيث كان هناك حوالي 15 وكالة فقط قبل إنشاء المكتب.
فيما بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في المملكة المتحدة 9.8 ألف سائح، ليبلغ إجمالي إنفاقهم 5.2 مليون دينار. ونجح المكتب التمثيلي التابع للهيئة في إقامة عدد من علاقات التعاون التجاري الشاملة مع 10 من أبرز وكالات السفر، من ضمنها: Expedia، Sothall Travel، Travelbag، Lastminute.com وغيرها، حيث تمكنت جميعها من تحقيق زيادة عالية في أعداد المسافرين خلال العام 2018.
كما بلغ إجمالي عدد السواح الوافدين عن طريق المكتب التمثيلي في الهند 3.7 ألف سائح، و بلغ إجمالي إنفاقهم 1.3 مليون دينار. وأثمرت بالفعل جهود الهيئة في جعل المملكة وجهة الزفاف العالمية المفضلة، حيث شهدت أعداد حفلات الزفاف الهندية المقامة في المملكة زيادة مضطردة بعد إقامة المكتب.  أما المكتب التمثيلي في السعودية فاستطاع استقطاب 115.9 ألف سائح، وبلغ إجمالي إنفاقهم 23.4 مليون دينار، وهي تعدّ أحد أهم الأسواق السياحية الكبرى على مستوى المنطقة والمرتبطة بالبحرين بصورة وثيقة فقد تمكنت الهيئة من التعاون مع 150 وكالة سفر سعودية. وقامت بتدشين أحدث مكاتبها التمثيلية في دولة الكويت والذي يهدف إلى إنشاء المزيد من علاقات التعاون والشراكات البناءة التي تربط بين القطاع السياحي في البلدين الشقيقين وتشجع على زيادة أعداد الزوار من دولة الكويت للتعرف عن قرب على ما تمتاز به المملكة من خصائص سياحية متنوعة.