+A
A-

“الأهلي المتحد” يفوز بـ “أفضل بنك لإدارة النقد إلكترونيًا”

فاز البنك الأهلي المتحد بجائزة أفضل بنك لإدارة النقد عبر الإنترنت في البحرين للعام 2018 من جانب مجلة جلوبال فاينانس، المجلة الدولية الرائدة المتخصصة في مجال البنوك والتمويل.
جاء فوز البنك الأهلي المتحد بالجائزة بفضل عروضه الرقمية المبتكرة للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والنجاح المتزايد لمنصة التعامل مع الشركات الرئيسة الخاصة بإدارة المعاملات والنقد؛ بوصفها القناة الرقمية المفضلة لعدد متزايد من الشركات الرائدة في البحرين ودول المنطقة.
كما فاز البنك الأهلي المتحد (الكويت)، وهو بنك المجموعة في الكويت، بجائزة “أفضل بنك لإدارة النقد عبر الإنترنت في الكويت للعام 2018”، من جانب هذه المجلة التي يقع مقرها في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية.
ووفقا لمجلة جلوبال فاينانس، فقد تم اختيار البنوك الفائزة بالجوائز من بين 240 مشاركا بناء على مدى اتساع قائمة المنتجات والنجاح في تحويل العملاء إلى المنصات الرقمية والحصول على عملاء جدد والاحتفاظ بهم واستخدام التقنيات الرقمية؛ لتعزيز العمليات التجارية وخفض التكاليف وتقديم فوائد ومزايا أخرى ملموسة لعملائها من الشركات والمؤسسات.
وبهذه المناسبة، صرح رئيس التقنيات لمجموعة البنك الأهلي المتحد جورو مورثي، قائلاً: “يسرنا أن نحصل على مثل هذا التقدير المرموق لعملياتنا في كل من البحرين والكويت، وإنه لمن دواعي سروري أن يستمر تركيزنا واستثماراتنا في تمكين التحول الرقمي وتحقيق نتائج جيدة، مع استفادة أكثر من 350 شركة كبرى في البحرين إلى جانب 200 عميل من الشركات الإقليمية من قناتنا الرقمية ويعتمدون عليها كمنصة مهمة لمدفوعاتهم اليومية ومتطلبات إدارة النقد”.
ومع توافر وحدات لمعالجة جميع أنواع المدفوعات قابلة للتطوير، بما في ذلك الرواتب ومدفوعات البائعين وتحويل الأموال محليا وخارجيا، فإن منصة البنك الأهلي المتحدة الرقمية للشركات تجعل من عملية سداد مدفوعات الشركات لمورديهم وموظفيهم أمرا مبسطا وفي الوقت المحدد، فضلا عن تبسيط عمليات التحصيل وإجراء التسويات وإيداع الشيكات إلكترونيا، وقبول معاملات الخصم المباشر والوصول إلى أدوات تحليل التدفق النقدي التي يحتاجونها في أي وقت وأي مكان، كل ذلك من خلال منصة رقمية واحدة.
وتسهل منصة البنك الأهلي المتحد الإلكترونية للشركات كذلك على العملاء المسجلين بدء وتداول مجموعة واسعة من عمليات التمويل التجاري والائتماني المستندي بكل سهولة من مكاتبهم، بدءا من طلب أو تجديد خطاب الاعتماد أو الضمان البنكي، ووصولا إلى تلقي الإشعارات في الوقت الفعلي عن حال طلباتهم عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى القيام بزيارة الفرع الذي يتعاملون معه بشكل فعلي.
كما يمكن تصميم حلول منصة البنك الأهلي الرقمية للشركات لتلبية متطلبات مؤسسات القطاع العام؛ لكونها توفر مجموعة مبسطة من الحلول لتحصيل الرسوم أو المساهمات الدورية وتحديثات سجلات العملاء في الوقت الفعلي وتسجيل تفاصيل الفواتير إلكترونيا. كما تدعم هذه المنصة التكامل مع البنية التحتية لنظام المدفوعات الوطني الذي يتم توجيهه من خلال شركة بنفت مثل معاملات فوري وفوري+ وفواتير.
واختتم مورثي تصريحه، قائلا: “من خلال تطوير منصة أعمالنا المخصصة للتعامل مع الشركات، فإننا نعمل بشكل وثيق مع عملائنا من رجال الأعمال؛ لضمان تقديم تجربة عملاء موثوقة وسلسة ورقمية بالكامل ترتقي لما يتوقعونه ويستحقونه، وينتج عنها منصة رائدة في السوق يتم تبنيها من قبل لاعبين رئيسيين في مختلف القطاعات، بدءا من الاتصالات إلى التجارة والنفط والغاز، وكذلك من جانب مؤسسات القطاع العام الرئيسة في البحرين وعبر أسواق التشغيل في الكويت والعراق ومصر والمملكة المتحدة، ما يجسد التزامنا بتطوير مثل هذه المنصات الرقمية وغيرها من البرامج وتحسينها مع مواصلة الاستفادة من التقنيات الناشئة وتسريع رقمنة تدفقات المعاملات وإنجازها، بما يتماشى مع التزامنا بأن نكون الشريك المالي الأكثر موثوقية رقميا لعملائنا محليا وإقليميا”.