+A
A-

البحرين تستضيف منتدى “جيبكا”

تنطلق فعاليات منتدى “جيبكا” للبلاستيك والأبحاث والإبداع في الفترة 11 – 14 مارس 2019 بفندق أرت روتانا أمواج تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.
ويشارك في الحدث عدد من كبار الشخصيات والمتخصصين والفنيين والأكاديميين من مختلف دول العالم، حيث ينظم هذا الحدث الكبير الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقد رحب وزير النفط بانعقاد هذه الفعاليات المتخصصة في الصناعات البتروكيماوية والكيماوية في مملكة البحرين، مشيدا بجهود اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب وتجهيز هذا الحدث المهم، متمنيا كل التوفيق والنجاح؛ لتحقيق الأهداف المنشودة والاستفادة من الأوراق الفنية في تطوير الأعمال المتخصصة في هذا المجال الحيوي. وقال الشيخ محمد بن خليفة أن العالم اليوم يشهد منافسة شديدة بين مختلف الشركات العالمية والكثير من التحديات في ظل العولمة والرقمنة التي تحتاج العمل الدءوب والجاد؛ للتغلب على هذه الصعوبات والتحديات وذلك من خلال الدخول عبر بوابة الابتكار والابحاث التطويرية التي تنتج من خلالها منتجات جديدة متطابقة مع المواصفات العالمية الحديثة وذات جودة عالية المستوى التي تمكنها للحفاظ على القدرة التنافسية في هذا السوق الديناميكي المتغير. وثمن الوزير عاليا المشاركة الفاعلة من مختلف الشركات المعنية والفنيين والمتخصصين والأكاديميين في هذا المنتدى الذي يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي بين الخبراء المعنيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبين جميع المشاركين من المهنيين ومقدمي الخدمات التقنية والإنتاجية، فضلا عن الوقوف على آخر المستجدات والتحديات التي تواجهها صناعة البتروكيماويات والكيماويات. وسيشارك في هذا المنتدى أكثر من 300 مشارك من 81 شركة متخصصة في هذا المجال الحيوي؛ للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا الجانب.  وستتضمن فعاليات المنتدى برنامجا متميزا الذي سيتم من خلاله طرح ومناقشة البحوث العلمية والتجارب العملية من قبل 22 متحدثا عالميا من كبار المسؤولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى ذات العلاقة، ومن أهم المواضيع في هذا المنتدى: الرقمنة وأثرها على البحث والابتكار في الصناعة الكيميائية، وتكنولوجيا النفط إلى المواد الكيميائية من منظور البحث والتطوير، والذكاء الاصطناعي والتحكم في العمليات 2.0 وغيرها من المواضيع المهمة.
وستشهد الدورة السادسة فعاليات منتدى جيبكا للابحاث والابتكار إطلاق النسخة الأولى من (مسابقة الابتكار) التي تهدف إلى تشجيع الابتكار بين صفوف طلبة الجامعات في منطقة الخليج العربي