+A
A-

البورصة: نمو الشركات العالمية المستثمرة 150 %

ذكرت بورصة البحرين أن السوق تشهد نموا في عدد المستثمرين من المؤسسات العالمية بنسبة 150٪ في العام 2018 مقارنة بالعام 2017.
وذكرت البورصة في بيان لها أمس أن هذه المؤسسات تلعب المشاركة النشطة في صناديق الاستثمار العالمية دورا محوريا في الحفاظ على مشاركة المستثمرين من المؤسسات العالمية.
وبحسب البيان، أن البورصة وشركة عقد جولة ترويجية في دبي بتاريخ 27 و28 فبراير 2019، إذ شهدت الجولة استقطاب مجموعة من أمناء الحفظ وصناديق الاستثمار العالمية الرائدة، وذلك في إطار جهود بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة؛ لتعزيز أواصر علاقاتها مع صناديق الاستثمار العالمية.
وتزامن انعقاد الجولة الترويجية مع منتدى HSBC MENAT للأوراق المالية 2019، والذي يعد أحد أضخم منتديات الأوراق المالية الإقليمية.
واستعرضت كل من بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة خلال الجولة خطط تطوير الأعمال الرئيسة والطروحات المقترحة للمنتجات. واختتمت الفعالية بنجاح يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019 جاذبة ثمانية من أمناء الحفظ والصناديق الاستثمارية العالمية الرائدة.
وصرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، قائلا: “إن بورصة البحرين تدرك وتثمن أهمية الشفافية بالنسبة لصناديق الاستثمار العالمية وأمناء الحفظ الدوليين، حيث شهدنا تنامي رغبة المؤسسات العالمية المستثمرة في السوق؛ نظرا للفرص المثمرة المتوفرة”.
 وأضاف الشيخ خليفة بقوله: “إننا نهدف كذلك إلى ترويج أفضل الممارسات في أسواق رأس المال على صعيد علاقات المستثمرين والشفافية وحوكمة الشركات، إضافة إلى التزامنا بتعزيز مستوى الاستدامة في قطاع رأس المال”.
وقد قدمت الجولة مؤشرا قويا على تنامي رغبة المستثمرين العالميين تجاه أسواق رأس المال في مملكة البحرين من خلال تعزيز حضور مديري الصناديق الاستثمارية من المؤسسات العالمية الرئيسة في السوق.