+A
A-

“فلات 6 لابز” تطلق النسخة الثانية من يوم العرض

نظّمت “فلات 6 لابز” البحرين النسخة الثانية من يوم العرض “Demo Day”، وذلك على مسرح البحرين الوطني، حيث عرضت 8 مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين.
واختارت فلات6لابز البحرين طلبات 8 شركات ناشئة محلية ومن خارج البحرين ضمن برنامج العرض، وذلك من إجمالي 200 طلب من أكثر من 40 دولة. وشمل ذلك مؤسسات من مجموعة مختلفة من القطاعات منها “SAAS”، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والأغذية والمشروبات، والتجارة الإلكترونية وغيرها من القطاعات.
وشاركت المؤسسات المرشحة في برنامج تطويري مكثف، استمر 4 شهور متواصلة، حيث شمل عدداً من ورش العمل التخصصية على أيدي مدربين وخبراء دوليين، إضافة إلى تقديم العديد من الامتيازات لإدارة الأعمال، والمساحة المكتبية، وتقديم الدعم القانوني وتسجيل الشركة بالمملكة.
ونوّه المدير التنفيذي لفلات6لابز البحرين ريان شريف بالدعم المستمر الذي يقدمه الشركاء، بما فيهم صندوق العمل “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية، مؤكدًا على دورهم البارز في دعم تنمية ريادة الأعمال والبيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في المملكة.
من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم جناحي بالدور الذي يؤديه البرنامج في دعم المؤسسات الناشئة وتوسع أنشطتها فيما يعزز من استدامة نموها في القطاع الخاص.
ولفت إلى أن توفير البيئة المناسبة التي تسهم في تعزيز التواصل بين المؤسسات الناشئة والمستثمرين المحتملين يسهم في تعزيز أداء نمو القطاع الخاص، موضحًا أن دعم فرص الاستثمار من خلال دعم المؤسسات البحرينية الناشئة يقدم نموذج محلي ناجح لفرص النمو المستدام في السوق.
ويأتي تنظيم البرنامج بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لإطلاق فلات6لابز في البحرين، حيث نجحت خلال تلك الفترة منذ تأسيسها في الاستثمار في 16 من الشركات الناشئة، 8 منها بحرينية. كما وصل عدد الطلبات في برامجها إلى أكثر من 500 طلب تمثل شركات ناشئة من أكثر من 45 بلدًا حول العالم.
يقوم عمل فلات6لابز في دعم الشركات الناشئة بناءً على قاعدة من الخبرات والشبكات الإقليمية الواسعة من الشركاء والمدربين والمستثمرين، حيث تمثل أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تستثمر في رواد الأعمال وأفكارهم الإبداعية في القطاعات الصاعدة. وتقوم فلات 6لابز بتوفير الاستثمار الأولي للشركات الناشئة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإرشاد الاستراتيجي مع التركيز على ريادة الأعمال ومساحات العمل الإبداعي والعديد من الامتيازات الأخرى.
وتشمل قطاعات برنامج تسريع الأعمال للشركات الناشئة جميع قطاعات الأعمال، حيث تستهدف فلات6لابز توفير الدعم والاستثمار في أكثر من أربعين شركة محلية ودولية عن طريق إقامة دورتين من البرنامج سنويًّا، حيث من المقرر أن تبدأ الدورة الثالثة في شهر يونيو القادم، في حين سيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات يوم العاشر من شهر مارس الجاري.