+A
A-

إطلاق منصة “الخليجي للتداول الإلكتروني”

دشن المصرف الخليجي التجاري، أمس منصة “الخليجي للتداول الإلكتروني”، والتي تمكن العملاء من فتح الحسابات لتداول الأسهم المدرجة في بورصة البحرين، وإجراء عمليات البيع والشراء، والاطلاع على الرسومات البيانية الخاصة بأداء السوق والحصول على أخبار أسواق الأسهم المحلية والعالمية وغيرها عبر التطبيق الخاص على الأجهزة الذكية.
وأطلقت المنصة وهي الأولى من نوعها في البحرين، على هامش القمة السنوية للمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية المصرفية عبر الإنترنت التي تستضيفها المنامة.
وقال الرئيس التنفيذي للمصرف سطام القصيبي “يأتي تدشين المنصة في إطار التزام المصرف بتوفیر أحدث التقنیات المبتكرة لعملائه”.
وأضاف “تخدم المنصة قاعدة عملاؤنا من خلال تسهيل عملية التداول عبر التطبيق المتوفر على الأجهزة الذكية والذي سيسمح لهم بالتواصل بشكل مباشر مع قاعة التداول من خلال منصة تفاعلية تمكنهم من الاطلاع على الفرص الاستثمارية في كافة الأدوات المالية المدرجة في البورصة واختيار المناسب منها دون الحاجة إلى وسيط”.
من جانبه بين الرئيس التنفيذي للبورصة، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة “أن البورصة أطلقت العديد من المبادرات لتشجيع الأفراد من البحرينيين وغير البحرينيين على الاستثمار في البورصة ومن ضمنها منصة بحرين تريد بالتنسيق مع العديد من البنوك المحلية.
وأضاف “ستساهم منصة “الخليجي” في تسهيل عملية وصول المستثمرين إلى البورصة مما نأمل انعكاسه بشكل إيجابي على حركة التداول”.
يذكر أن منصة “الخليجي للتداول الإلكتروني” تأتي ضمن شبكة “Bahrain Trade”، التي تديرها البورصة بشكل مشترك مع شركة “مباشر”.