+A
A-

الزياني: تشغيل الباصات البرمائية خلال 3 أشهر

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني إنه سيتم تشغيل باصين في مشروع الباصات البرمائية كمرحلة أولى، فيما ستشغل الرحلات فعليا عند وصول المركبات المملكة، والتي توقع أن تكون بالنصف الأول من العام الجاري 2019.
وأوضح خلال تصريح للصحفيين على هامش الإعلان عن الفائزين بجائزة المنتج الغذائي المتميز، أن الاستعدادات كافة جاهزة للبدء بتشغيل المشروع.
وأوضح أن عدد الباصات سيرتفع إلى 6 في المراحل المقبلة، لافتًا إلى أن مدة الجولة الواحدة بالباص البرمائي تستغرق ساعة ونصف الساعة بواقع 45 دقيقة بالماء، ومثلها على البر، وستغطي الرحلة مناطق المنامة وكورنيش الفاتح وكورنيش الملك فيصل، إضافة إلى منطقة السيف.
وعن جائزة المنتج البحريني المتميز، قال الزياني إن البحرين تفخر بوجود هذه الشركات التي تساهم في الإنتاج الغذائي وترفع من حجم الصادرات البحرينية، معربا عن تقديره للغرفة على المبادرة.
من جانب آخر، أكد الوزير أن استحواذ شركة “آرلا فودز” الدنماركية المتخصصة في صناعة الألبان والأجبان على شركة “موندليز” ستكون له انعكاسات إيجابية كثيرة على قطاع الأغذية في المملكة، مبينًا أن شركة “آرلا” ستبدأ بتوسعة المصنع الحالي في مايو المقبل بعد انتقال ملكية “موندليز” إليها، وسينقل مصنع عصير “تانغ” إلى المصنع الذي افتتح في العام الماضي للبسكويت.
وأشار الزياني إلى أن وجود شركات عالمية مثل شركة “آرلا” في البحرين يحفز المزيد من الشركات العالمية للدخول إلى السوق المحلية، ما يعطي دافعا كبيرا لقطاع الأغذية.
وعن الميزانية الجديدة للوزارة، أكد الزياني أن خفض الميزانيات طال جميع الوزارات، وأنهم سيتعاملون مع هذا الوضع دون المساس بالخدمات التي تقدمها الوزارة.