+A
A-

مهرجان للمأكولات التايلندية في البحرين

تطلق هيئة تايلند للسياحة في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع السفارة الملكية التايلندية في المنامة، وفندق الخليج، وطيران الخليج، “مهرجان تايلند 2019”، في البحرين وذلك في 26 الجاري.
ويقام مهرجان المأكولات التايلندية على مدى شهر كامل في البحرين، وتشارك فيه مجموعة من المطاعم الشهيرة التي تجعل الحضور يشعرون وكأنهم في قلب تايلند.
وتنطلق حملة “إيت تاي، فيزيت تاي 2019” في الفترة من 26 مارس إلى 25 أبريل، حيث تشهد مدينة المنامة احتفالات بالثقافة والمأكولات التايلندية مع تخفيضات هائلة مقدمة من مجموعة من أرقى 13 مطعمًا في البحرين.
وتشتهر تايلند على مستوى العالم بمطبخها المتنوع ابتداءً من مأكولات الشارع الأصيلة والمطاعم الفاخرة، وتعد واحدة من الوجهات الرئيسة في العالم لتجارب الطعام، وقد عزز من مكانتها مؤخرا إطلاق دليل ميشلان الخاص بها، والذي يضم أكثر من 27 مطعما حائزا على نجمة ميشلان.
وتستعرض المطاعم المشاركة أشهى الأطباق التايلندية، متيحة للزوار فرصة تذوق ومشاهدة الطهاة أثناء تحضير المأكولات خلال حفل الافتتاح الحصري المقام بتاريخ 26 مارس. وتتضمن المطاعم المشاركة: مطعم “شادا”، و”توم يم كونغ”، ومطعم “هوني”، و”مونسون”، و”رويال تاي” في فندق الخليج البحرين، و”وانغ تاي”، وتونغ إيك”، و”سوم توم تاي”، و”تاي سيفود”، و”ووك ذيس واي”، وتوب تاي”، ومطعم “أيوتايا”.
 ويشهد حفل الإطلاق بالإضافة إلى عروض فن الطهي التايلندي، عروضًا تقليدية وعروض الأزياء الحريرية المعدة من جانب مصممين تايلنديين مرموقين.
وقال تانيس نا سونغكلا، السفير التايلندي لدى المنامة “يحظى الطعام التايلندي بشعبية كبيرة في المنطقة، ونحن متحمسون لتقديمه للزوار أكثر في هذا المهرجان المميز، لنعرّف بالثقافة والقيم الأصيلة”.