+A
A-

إيجارات “سوق المحرق” ارتفعت إلى 230 دينارا

أيد مجلس النواب الاقتراح برغبة بشأن إدراج تطوير مجمع 1056 (الجديد) بمنطقة الزلاق ضمن خطط الحكومة بسفلتة الشوارع وتعديل الأرصفة بالطوب الأحمر (الأنترلوك) والشوارع الداخلية وإنشاء شبكتي الصرف الصحي وتصريف الأمطار، وكذلك تركيب أعمدة الإنارة.
كما وافق المجلس على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإعادة تخطيط سوق الرفاع المركزية وتطويرها وفق النظم الحديثة وبما يحفظ الهوية البحرينية الأصيلة على غرار ما تم مع سوق المحرق المركزية، لما لذلك من أثر في تنشيط الحركة التجارية بالسوق.
وأشار النائب حمد الكوهجي إلى أن أهالي المحرق صدموا بمشروع سوق المحرق المركزية وارتفاع إيجاراتها، فيوجد محلات لم تؤجر لأكثر من سنة في السوق، وفي السابق قيمة ايجار الفرشة كان 30 دينارا، والآن وصلت إلى 230 دينارا، داعياً لعدم تكرار الأمر في سوق الرفاع.
وقال النائب خالد بوعنق “سوق المحرق يوجد فيها أكثر من 30 فرشة، وإذا استطاع القصاب أن يبيع قطعا صغيرة من اللحم والذبائح، فمن وين بيجيب 230 دينارا”.
وأردف النائب عبدالله الذوادي: أننا نؤيد التطوير ويجب على المقترح أن يشمل جميع أسواق مملكة البحرين، ولا يقتصر على سوق الرفاع فقط.
فيما طالب النائب محمد السيسي بالاهتمام وتطوير سوق الرفاع الشرقي وإعادة تخطيطه؛ كونه من أعرق الأسواق، بحيث يلبي متطلبات المواطنين.