+A
A-

مربع الطائرة يبدأ بنزال الأهلي وداركليب

تبدأ اليوم الخميس سلسلة مباريات المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة والتي ستكشف عن هوية الفريقان الصاعدان للمباراة النهائية عندما يلتقي داركليب والأهلي الساعة 7 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية.


ووفقا لنظام المربع الذهبي فإن داركليب “وصيف الدور التمهيدي” مع الأهلي “الثالث” يلعبان ثلاث مواجهات من يفوز في اثنتين منهما يتأهل للنهائي مباشرة، ومن سيحقق الانتصار الأول اليوم سيقطع نصف المشوار نحو التأهل. والتقى الفريقان هذا الموسم مرتين، كان الفوز في المواجهة الأولى في القسم الأول لصالح داركليب بنتيجة 3/‏1، وكرر الفوز في المواجهة الثانية 3/‏2، قبل أن يفوز الأهلي في المواجهة الثالث بدور المجموعات في كأس ولي العهد بنتيجة 3/‏2. الأهلي بقيادة المدرب الوطني رضا علي يسعى للمحافظة على اللقب رغم افتقاده لاثنين من ابرز لاعبيه هذا الموسم وهما ناصر عنان المحترف بالنصر الإماراتي والمحترف الدومنيكي الفيس الذي انتقل للعب مع ناد ليبي.


ويأمل رضا علي أن يتمكن كل من اللاعبين عباس الخباز ومحمد عنان المشاركة في المباراة وأن يتماثلا للشفاء من الإصابة لما يمثلانه الاثنان من قوة ضاربة حيث يشكل الأول صمام أمان في تشكيل حوائط الصد مع زميله علي الصيرفي في الارتكاز، أما الثاني فإنه سلاح هجومي بارز من مركز 2 ودائما ما يكون خيارا بارزا لصانع الألعاب علي حبيب، كما يعتمد الفريق على خدمات المحترف الكولومبي بيزا والليبرو ايمن هرونة لتأمين الكرة الأولى.


كما يمتلك الأهلي بدلاء متميزون في مقدمتهم علي مرهون ضارب مركز 4، وأمين محمد ضارب مركز 2 ومن الممكن أن يزج المدرب بالأخير منذ البداية في حال عدم قدرة عنان على المشاركة.
وعلى الطرف الآخر، فإن داركليب بقيادة المدرب البرازيلي لوشيانو يأمل في مواصلة مشواره الرائع خصوصا وأنه يمتلك الأسلحة التي يمكن أن ينازل بها منافسه بقوة في مقدمتهم محمد يعقوب وعلي إبراهيم ضاربا الأطراف وأحد الركائز الأساسية للفريق مع وجود ايمن عيسى وحسن عباس في الارتكاز وصانع الألعاب الخبير محمود حسن والليبرو علي خير الله مع وجود البرازيلي المحترف ويليان.