+A
A-

مؤتمر لحاضنات ومسرعات الأعمال 16 أبريل

‏تنظم ‏جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النسخة الثانية ‏من “مؤتمر حاضنات ‏ومسرعات الأعمال الخليجي” في الفترة من 16 إلى 18 أبريل المقبل، بمشاركة 5 دول خليجية، إضافة إلى دولة كضيف شرف يجري الترتيب لذلك.
وقال رئيس الجمعية أحمد السلوم إن الجمعية تواصل تنظيم مؤتمرها بعد نجاح النسخة الأولى التي شارك فيها نحو 150 من رواد الأعمال والشركات من البحرين والخليج، فيما نتج عنه عدة مخرجات منها التسويق ‏المشترك، بنك معلومات خليجي للحاضنات ومسرعات الأعمال، دعم الفرانشايز ونماذج ‏المشروعات الناجحة وتعميمها، وتبني التجارة الناجحة، وإنشاء دراسة تأسيس اتحاد خليجي ‏للحاضنات ومسرعات الأعمال، وتوقع أن يشارك في المؤتمر نحو 200 رائد عمل.
وتأكد مشاركة كل من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من ‏دولة الإمارات العربية ‏المتحدة، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال برنامج ‏‏”بادر” لحاضنات ‏التقنية بالمملكة العربية السعودية، مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ‏بسلطنة عُمان، شركة كيوبيكال سيرفيسز ‏cubical services‏ بدولة الكويت.. ‏وجاري التواصل مع عدد من آخر من الحاضنات المميزة خليجيا للمشاركة في المؤتمر، ‏بخلاف مشاركة عدد كبير من الحاضنات ورواد الأعمال البحرينيين.‏