+A
A-

داركليب يقترب من نهائي دوري الطائرة

اقترب داركليب من التأهل للمباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما هزم الأهلي حامل اللقب بنتيجة 3/1 في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس الخميس على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية في المواجهة الأولى لمنافسات المربع الذهبي بحضور جماهيري جيد العدد من كلا الناديين.
الأهلي فاز في الشوط الأول 25-18، قبل أن يفوز العنيد بباقي الأشواط 25/16، 25/23، 25/18 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني سامي سويد.
وسيلتقي الفريقان في المواجهة الثانية يوم الاثنين 18 مارس.
في الشوط الأول دخل داركليب بتشكيلته الأساسية، فيما لعب الأهلي من دون محمد عنان وعباس الخباز، وزج المدرب بأمين محمد بمركز2 ومحمد عباس بمركز3، وكانت الأفضلية للأهلي منذ البداية بالفاعلية الهجومية لمحمد العبار من مركز4 وارسالات علي الصيرفي وهو ما منح النسور التقدم 12-8 وسط ملاحقة مستمرة من داركليب الذي قلص الفارق 17-16 لكن الأهلي واصل صحوته بقوة حوائط الصد وإرسالات الكولومبي بيزا وضرباته الساحقة وسط تدهور واضح لاستقبال داركليب وغياب فاعليته الهجومية ليفوز الأهلي 25/18.
في الشوط الثاني نظم داركليب صفوفه واستطاع أن يستعيد بريقه بالتوهج الهجومي لمحترفه ويليان وعودة الاستقبال مع التغطية الدفاعية الجيدة واستغلال الأخطاء الهجومية المتعددة للأهلي ليفوز داركليب 25/16.
واستمر داركليب بأدائه القوي في الشوط الثالث مع نسبة من التكافؤ بين الطرفين في معظم فترة الشوط بالاعتماد على الأطراف من كلا الجانبين وشارك من جانب الأهلي محمد عنان، وتعادل الفريقان 22-22 ثم 23-23 قبل أن يحسم داركليب الشوط 25/23 مستفيدا من خبرة لاعبيه محمد يعقوب وعلي إبراهيم في الهجوم من الأطراف. المحترف البرازيلي ويليان كان نجم الشوط بإرسالاته وضرباته الهجومية الساحقة ونجح داركليب في زعزعة استقبال الأهلي الأمر الذي اثر على القوة الهجومية للأهلي، كما تمكن العنيد من بسط سيطرته بقوة اطرافه يعقوب وعلي إبراهيم وتسريع اللعب في الكثير من الأحيان ليخطف الفوز بالشوط 25/18.
النجمة يواجه المحرق اليوم
وضمن مباريات المربع الذهبي يقام اليوم لقاء قوي يجمع المحرق والنجمة الساعة 7 مساء.
فوز المحرق من أول مباراة سيقوده إلى النهائي بحسب نظام المسابقة بصفته متصدر الدور التمهيدي فيما يحتاج النجمة إلى انتصارين.
والتقى الفريقان هذا الموسم اربع مرات، كان فيها الفوز للمحرق ثلاث مرات الأولى في ذهاب الدوري بنتيجة 3/1 وبنفس النتيجة في إياب الدوري، وفاز في الثالثة في الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد 3/2، فيما فاز النجمة مرة واحدة في كأس الاتحاد بنتيجة 3/2، ويعتبر هذا اللقاء الخامس بينهما. يقود المحرق المدرب الوطني محمد المرباطي ويعول بالدرجة الأولى على فاضل عباس النجم الأبرز بالفريق مع احتمال غياب المحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا، فيما يقود النجمة المدرب الوطني مشعل تركي والذي يعول على محترفه البرازيلي ماتيوس بهجومه القوي من مركز2.