+A
A-

الأولمبياد الخاص البحريني يتأهب لقطف الذهب

وصل وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أبوظبي؛ لحضور فعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، والتي تعتبر بمثابة أكبر حدث رياضي إنساني على المستوى العالمي.
وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من جانب الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبعث ومن خلال تنظيمها الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص عددا كبيرا من الرسائل النبيلة تجاه دول العالم، والتي تصب في تأكيد دورها المحوري والإقليمي في استقطاب أنظار العالم نحو أبوظبي، واحتضان أصحاب الهمم وذوي العزيمة وغمرهم بالمحبة وصدق الفعل وسط رعاية واهتمام من جانب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وقال أيمن المؤيد “من خلال واقع وتجربة شخصية عايشتها أثناء حضوري لقمة الحكومات التي أقيمت بدولة الإمارات حرصت على زيارة مقر اللجنة المنظمة للبطولة العالمية، وأبهرت بمستوى الاستعداد التنظيمي للبطولة، إضافة التكنولوجيا العالية المستخدمة في الإدارة كما سعدت بالرقم الكبير من المتطوعين الذين يبلغ عددهم 20 ألفا من أبناء الإمارات، وسيعملون على إدارة فعاليات ومسابقات البطولة العالمية؛ الأمر الذي يثبت إنسانية المواطن الإماراتي”.
 وتابع “إننا نؤمن أن لكل صاحب عزيمة وهمة قصص نجاح، ونتطلع بكل شغف لرؤية هذه الفئة العزيزة على قلوبنا لنثر إبداعاتها في إماراتنا الحبيبية، وإننا على يقين تام بالإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الإمارات وقدرات كوادرها في إخراج الحدث العالمي بحلة زاهية”.
 المؤيد يلتقي فريق البحرين التطوعي
 التقى وزير شؤون الشباب والرياضة مع فريق البحرين التطوعي الذي تم ابتعاثه بتوجيهات من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبدعم من وزارة شؤون الشباب والرياضة مع المسؤولين عن اللجان المنظمة لفعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 والقائمين على الكوادر المتطوعة.
وخلال اللقاء استمع أيمن المؤيد إلى شرح عن طبيعة العمل الذي سيقوم به الفريق التطوعي، داعيا الفريق إلى المساهمة الفاعلة في نجاح الفعالية الرياضية، وإبراز الصورة المتميزة عن شباب البحرين المحب للعمل التطوعي، وأن يكونوا خير سفراء للبحرين في هذا التجمع العالمي الكبير.
 دعيج بن خليفة ومحمد بن دعيج يؤازران
وصل الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة مستشار الرئاسة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رئيس الأولمبياد الخاص البحريني إلى أبوظبي؛ لحضور حفل افتتاح الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، والذي أقيم يوم أمس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 كما وصل إلى العاصمة الإماراتية نائب رئيس الأولمبياد الخاص البحريني، رئيس الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة  الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، حيث يمثل حضور هاتين الشخصيتين المؤثرتين على الحركة الرياضية والاجتماعية بمملكة البحرين، ضمن نخبة من الشخصيات الوطنية والمجتمعية، رسالة مودة وطمأنة لذوي العزيمة والهمم بأن الجميع يقف معهم ويساندهم ويؤمن بقدرتهم على تحقيق المستحيل وتمثيل مملكة البحرين تمثيلا مشرفا ليعكسوا تأثرهم توجهاتهم نحو تحقيق المزيد من الإنجازات باسم البحرين.
  الافتتاح لوحة عظيمة
افتتحت يوم أمس فعاليات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية في أبوظبي عاصمة الإنسانية والتسامح، وتصبح مدينة زايد الرياضية بمنزلة الشمس التي تنطلق منها فعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص. إنها نسخة استثنائية، حيث إنها تُنظَّم للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليعزز الدور الرائد للإمارات في النهوض بأصحاب الهمم، وقد سجلت أرقاما قياسية بمشاركة 200 دولة، وأكثر من 7500 رياضي.
هذا الحدث المتفرد جرى الإعداد له العملي والفعلي في أبوظبي منذ انطلاق الألعاب الإقليمية أبوظبي 2018 التي كانت بمنزلة تجربة وتحديد ما تتطلبه الألعاب العالمية، وفي حقيقة الأمر إنها طلبت الكثير وتحتاج عملا رهيبا، وقد كانت العاصمة أبوظبي لها، وهيئة البنية الرياضية التي تتطابق مع أرقى المعايير العالمية، وتستقطب أبوظبي “22 رياضة” ودبي رياضتين.
 البحرينيون: رياضيون ومتطوعون
يبلغ عدد اللاعبين من الأولمبياد الخاص البحريني 24 لاعبا، يخوضون منافسات 9 ألعاب، وهي: الفروسية وألعاب القوى والسباحة والشراع والتنس والريشة الطائرة والبوتشي والبولنج والدراجات الهوائية. ويرافقهم 20 إداريا ومدربا يرافقون الرياضيين ويحرصون على تحفيزهم والتأكد من تمتعهم باللياقة ويلمسون الدافع الوطني والشخصي؛ لتحقيق الذهب.
 كما يشارك الأولمبياد الخاص البحريني في المؤتمر العالمي للقادة الشباب الذي يدمج ذوي العزيمة بغيرهم من محبي التطوع، حيث تشارك المملكة بثلاثة كوادر من ضمنها اللاعبة نورة زينل من فئة متلازمة داون، ومعها القائد فاطمة الماجد والمرافق أنوار العالي. وسيقدم الوفد تصورا حول مشروع دمج ذوي العزيمة من خلال معرض فني تفاعلي، تتم مناقشته ومن ثم تنفيذه على أرض الوطن.
كما يتواجد بحرينيان آخران هما اللاعب البطل حمد نبيل، وأخته شريفة نبيل، وذلك بصفتها متطوعان مع مؤسسة سدرة؛ لتمكين الدمج في الإمارات العربية المتحدة، حيث يساهمان في تنظيم الفحوصات الطبية التي تجرى على اللاعبين من أنحاء العالم في مقر الألعاب الرئيس.
 24 لاعبا يمثلون البحرين
 تبدأ منافسات البطولة صباح يوم الجمعة الموافق 15 مارس، ويمثل البحرين في ألعاب القوى محمد الجبوري 16 سن في سباق التتابع 4x100 متر، والعدو لمسافة 100 متر و200 متر. أما محمود علي 25 سنة، فيخوض فى سباق4x100متر، وسباق العدو لمسافة 100 متر و200 متر. وتعدو عايشة السبيعي 29 سنة في سباقات 4x100متر، وسباق العدو لمسافة 100 و200 متر. أما سارة الحسيني 25 سنة، فتشارك في سباق 4x100 متر، وسباق العدو لمسافة 100 و200 متر، ويتولى الإدارة الفنية المدربين أحمد حسين وفوزية حسن.
 وفى الريشة الطائرة يشارك محمود حسين 27 سنة في الفردي والزوجي، وفاطمة حسين 17 سنة في الفردي والزوجي، تحت قيادة المدربين علي عباس ورباب شمسان.
 وفي منافسات البوتشي تمثل المملكة اللاعبة ياسمين محمود فكري 34 سنة، وعهود يوسف الدويشان 30 سنة، وأحمد حميد الشيخ 22 سنة، وعون علي 34 سنة، ويشاركون جميعهم في الفردي والزوجي تحت قيادة المدربين منى أحمد، وحسن جواد.
 أما البولينج، فيشارك فيه عبدالله مرسل 16 سنة في منافسات الفردي والزوجي بقيادة المدرب عبداللطيف راشد.
 كما يشارك فى الدراجات حمد التميمي 33 سنة في سباق 5 كيلومترا و10 كيلومترات، وسيد علي حسين 26 سنة في سباقات 5 و10 و25 كيلومترا، بقيادة المدرب ناجي محمد.
ويمثل البحرين في الفروسية أحمد الشيخ 30 سنة، وكميل المقهوي 27 سنة، ونيلة العاثم 19 سنة، يقودهم المدربان منى فيروز وباسل الجبل.
وفي السباحة يلعب إبراهيم العلي 22 سنة في سباقات التتابع 4 x 25 متر حرة، و25 متر ظهرا، و50 متر حرة. ومحمد العلي 19 سنة ويشارك في سباقات التتابع 4 x 25 متر حرة، و25 متر ظهرا، 25 متر حرة. أما حسن زبيل 27 سنة، فيشارك فى سباقات التتابع 4 x 25 متر حرة، و25 متر ظهرا، و50 متر حرة. وينافس حسن شوقي 15 سنة في سباقات التتابع 4 x 25 متر حرة، و25 متر ظهرا، 25 متر حرة، يقودهم المدرب سيد محمد مختار.
وفي تنس الطاولة يلعب علي عبدالوهاب 34 سنة في الفردي والزوجي، وجواهر طلال عيسى 23 سنة وتشارك في الفردي والزوجي، بإشراف المدربين عبدالله مجيد ولطيفة بوحجي.
وتشارك المملكة في الشراع من خلال علي المتغوي واللاعب الموحد أحمد سلمان لاعب منتخب البحرين للشراع، تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني قاسم بن جميع.