+A
A-

الديمقراطي بيتو أورورك ينضم لمنافسة ترامب

أعلن الديموقراطي بيتو أورورك أمس الخميس ترشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين الساعين لإزاحة الرئيس دونالد ترامب في 2020.
وقال أورورك (46 عاما) في تسجيل مصور “السبيل الوحيد لنا لتحقيق الوعد الأميركي هو بأن نبذل كل ما لدينا وأن نبذله من أجلنا جميعاً”.
وبرز اسم أورورك كمرشح محتمل منذ المنافسة الحامية غير المتوقعة التي خاضها العام الماضي وكاد يطيح بالسناتور الجمهوري تيد كروز، عندما لفتت حملته الشعبية لدفع الناس العاديين للانخراط في السياسة الأنظار على الصعيد الوطني. وبإعلان الخميس، ينضم أورورك إلى لائحة طويلة من الديموقراطيين الساعين للإطاحة بترامب وبينهم إليزابيث وارين وكامالا هاريس وكيرستن غيليبراند وإيمي كلوبوشار إضافة إلى الشخصية الأبرز بيرني ساندرز.
وباتت الأنظار حاليا على نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي أكد أنه سيكشف عن خططه السياسية قريبا.
ويتوقع أن يحظى أورورك، العضو السابق في فرقة لموسيقى “البانك”، بالنجومية سريعا. لكنه سيتعرض أولا إلى تدقيق واسع من وسائل الإعلام وأصحاب النفوذ والجهات المانحة في الحزب الديموقراطي إضافة إلى الناخبين. وفي مسعاه للترشح لمجلس الشيوخ، خاض أورورك حملة غير تقليدية متخذا مواقف منفتحة بشأن الهجرة والرعاية الصحية بينما زار كل مقاطعة في تكساس للتخفيف من حدة الانقسامات السياسية.