+A
A-

مهارات متميزة للطلبة بأسبوع المرور

تواصلت فعاليات أسبوع المرور ضمن منظومة من العمل التوعوي المدروس الذي تنفذه الإدارة العامة للمرور. وفي هذا الإطار، كرم المدير العام للإدارة العامة للمرور العميد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالوهاب آل خليفة، الفائزين بجوائز مسابقة الرسم الحر لطلبة رياض الأطفال وطلبة الحلقة الأولى للمدارس الخاصة، والتي نظمتها إدارة الثقافة المرورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومدرسة بيان البحرين.وأشاد بالأعمال الفنية والرسوم التي شارك بها الطلبة، موضحا أن تنظيم هذه المسابقة يأتي بهدف زرع ثقافة السلامة المرورية لدى الطلبة من صغار السن لإيجاد جيل واع بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية.
وأضاف أن الإدارة تسعى من خلال الشراكة إلى غرس مفاهيم السلامة المرورية لدى النشء وتزويد سائقي المستقبل ومستخدمي الطريق بالوعي والثقافة المرورية لتحقيق الأمن والسلامة لدى الجميع.
من جهتها، أشادت رئيس مجلس إدارة مدرسة بيان البحرين الشيخة مي بنت سليمان العتيبي، بالتعاون القائم بين المدرسة والإدارة العامة للمرور والتنسيق والمتابعة لإنجاح مشاركة الطلبة في فعاليات أسبوع المرور، موضحة أن مثل هذه البرامج والفعاليات تعتبر جزءًا من ثقافة المواطنة.
وبهذه المناسبة، قدم طلبة مدرسة بيان البحرين أغنية خاصة عن السلامة المرورية بمشاركة الفرقة الموسيقية للشرطة، وقاموا بتطبيق أنظمة وإرشادات المرور في حلبة السيارات والدراجات الهوائية والمصممة من قبل شركة “بهبهاني”، والتي تحتوي على إشارات وعلامات مرورية تنظم حركة السير في الشوارع والطرق.