+A
A-

“ميوس 2019” يستعرض المرونة وما وراء الابتكار

تنطلق مساء يوم غد الإثنين 18 مارس 2019، فعاليات النسخة الواحدة والعشرين من معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز (ميوس 2019)، الذي تستضيفه البحرين تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تحت شعار “التكيف بتعزيز القدرات والتحول التكنولوجي”، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض.


وينظم هذا الحدث الكبير جمعية مهندسي البترول العالمية وشركة إدارة المعارض العربية و “آن أول ورد اكزبشن ايفنتس” بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات النفطية الإقليمية والعالمية. 

وأكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن معرض ومؤتمر ميوس يُعد من أبرز الفعاليات في مجال النفط والغاز والاستكشاف على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث تحرص معظم الشركات النفطية العالمية والإقليمية على المشاركة في هذا الحدث المهم؛ للاستفادة من الأوراق العلمية التي يتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات المؤتمر من قبل خبراء ومتحدثين عالميين ومسؤولين تنفيذيين في قطاع النفط والغاز من مختلف دول أنحاء العالم.
وستتضمن فعاليات المؤتمر 6 جلسات نقاشية يشارك فيها نخبة مُتميزة من المتحدثين العالميين من الشركات النفطية والصناعية الخليجية والعالمية؛ وذلك لمناقشة أهم القضايا المهمة ومنها: مرونة المستقبل - كيف يمكننا تحقيق المرونة في السنوات القادمة، وأسعار النفط والتوقعات المستقبلية، ماذا تعلمنا؟ وقيمة التكنولوجيا وتأثير الأعمال، والثورة الصناعية الرابعة، ونمو الجيل القادم من قادة الصناعة، والموارد غير التقليدية ما وراء الابتكار والتكنولوجيا: الشراكات نحو النجاح، بالإضافة إلى 50 جلسة فنية وتقنية ستعرض 200 عرض بمواضيع مختلفة متعلقة بالنفط والغاز. كما يتوقع أن يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر أكثر من 5000 مشارك وأكثر من 200 شركة من شركات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات الوطنية والإقليمية والعالمية من أستراليا، كندا، الصين، البرازيل، الدنمارك، السعودية، الكويت، الولايات المتحدة الأميركية، تركيا، روسيا، ماليزيا وغيرها من دول العالم.
يذكر أن معرض ومؤتمر “ميوس” يقام بشكل دوري كل عامين، إذ يهدِفُ إلى الاستفادة من الفرص المتوافرة في دول المنطقة وزيادة الطلب على استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع مستوى الكفاءة والأداء في النفط والغاز والبتروكيماويات.
وساهمت معارض ومؤتمرات ميوس في تقديم أفضل التقنيات الحديثة في مجال النفط والاستكشافات التي أثرت قطاع النفط في منطقة الشرق الأوسط والخليج عموما.