+A
A-

بيئة اقتصادية محفزة للإنجازات

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان يوسف أن إنجازات الجمعية لم تكن لتتحقق لولا البيئة الاقتصادية والمصرفية الداعمة والمحفزة للتقدم والإنجاز. وقال “نحن ندرك أن الصناعة المصرفية في البحرين، وبحكم مكانتها الرائدة إقليميًّا وعالميًّا، تسير بخطى سريعة نحو الأمام بقيادة مصرف البحرين المركزي لكي تحافظ على معايير عملها المهنية العالمية”.
 جاء ذلك، لدى انعقاد الجمعية العمومية العادية لـ”المصارف” أمس 18 مارس 2019، إذ صادق أعضاء الجمعية على جدول الأعمال، وجرت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للعام 2018. واستعرض رئيس مجلس الإدارة أبرز الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام 2018، ومن ذلك مواصلة العمل خلال العام 2018 على بناء شراكات استراتيجية مع الشركاء الرئيسيين.
وأعرب يوسف عن “تطلع الجمعية بكل ثقة لعام 2019، حيث اقتصاد البحرين يسير قدما نحو التحسن والتوازن المالي، مما سوف ينعكس إيجابًا على كافة الأصعدة، ولا سيما صناعتنا المصرفية التي تعتبر لاعبًا أساسيًّا في التنمية المستدامة”.
 من جهته، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة بنفت، عبد الواحد الجناحي، عن ارتياحه لأداء جميعة المصارف ومجمل المشاريع والبرامج والمبادرات التي تنفذها،  مؤكدًا أهمية انضمام مختلف المؤسسات المالية والمصرفية لمظلة الجمعية.