+A
A-

“ستاندرد تشارترد”: أول رئيس تنفيذي بحريني

عيّن بنك ستاندرد تشارترد عبدالله بوخوة في منصب الرئيس التنفيذي للبنك في البحرين. ويعد بوخوة أول بحريني يشغل هذا المنصب القيادي منذ تأسيس البنك في 1920 بالبحرين، حيث سيتولى مهامه ابتداءً من تاريخ 1 أبريل 2019.
ويأتي هذا التعيين بعد أن شغل بوخوة مناصب قيادية عدة كان آخرها الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد قطر، إضافة إلى منصبي رئيس إدارة الشركات والمؤسسات المالية ورئيس إدارة الأسواق المالية لدى البنك في البحرين. كما تبوأ بوخوة سابقا منصب رئيس إدارة المحفظات في مصرف البحرين المركزي، وتمتد خبرته  العالمية والإقليمية لأكثر من 22 سنة.  
وقال الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد في الشرق الأوسط (باستثناء دولة الإمارات)، بطرس كلنك “يأتي تعيين بوخوة مواكبا لخطة البنك التي تقوم على التركيز على علاقاتنا مع عملائنا وتقديم الحلول المالية، والتي سيكون لخبرته وقيادته بما لاشك فيه، دور كبير في تعزيزها.  يسعدني تعيين بوخوة في منصبه الجديد كأول بحريني يتقلد هذا المنصب منذ تأسيس البنك في 1920، حيث إنه ساهم بفعالية في تطوير أنشطة القطاع المالي لدينا في المملكة “.من جانبه، قال بوخوة “يسرني ويشرفني قيادة هذا البنك العريق في البحرين، ونحن بصدد الاحتفال بمئوية البنك”.