+A
A-

المديريات الأمنية تنظم زيارات للمدارس والمؤسسات المجتمعية

تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، أحيت المديريات الأمنية، يوم الشراكة المجتمعية الذي يوافق 18 مارس من كل عام، عبر فعاليات ميدانية مع المواطنين والمقيمين.

وفي هذا الإطار شهد محافظ العاصمة الاحتفالية التي أقامتها مديرية شرطة محافظة العاصمة عند “باب البحرين” بمشاركة عدد من إدارات وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة للمرور والإدارة العام للدفاع المدني والإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية وبرنامج “معا” إضافة للفرقة الموسيقية الشرطة وشرطة الخيالة، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، إذ تم تقديم محاضرات توعوية للطلبة وتوزيع المطويات والكتيبات التوعوية على الجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار والتعريف بالدور الذي تقوم به الشرطة والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم.
من جهتها، أقامت مديرية شرطة المحافظة الشمالية العديد من الفعاليات؛ بهدف مد جسور التواصل لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية، عبر زيارة لنادي المالكية الرياضي والثقافي والتي لاقت ترحيبا من رئيس وأعضاء ولاعبي النادي وأهالي المالكية وأقيمت مباراة بين المديرية والفريق الأول بالنادي، جسدت روح المواطنة والألفة بين رجال الأمن والمواطنين.
وفي نهاية الزيارة، قدم النادي كل الشكر والتقدير إلى مديرية شرطة المحافظة الشمالية وجميع الضباط والأفراد للمبادرة بمثل هذه الزيارات المجتمعية. كما قامت المديرية بزيارة لنادي عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين ودار بوري لرعاية الوالدين وتقديم الهدايا والورود إلى منتسبي الجهتين واعتبر رواد النادي والدار، الزيارة بمثابة زيارة الأبناء إلى آبائهم، متمنين أن يديم الله الأمن والأمان على البحرين وشعبها. كما قامت المديرية بتوزيع الهدايا والورود على المواطنين والمقيمين في نطاق المحافظة الشمالية، إذ عبر العديد من المواطنين عن تقديرهم لهذه المبادرة.
من جهتها، نظمت مديرية شرطة محافظة المحرق زيارات لعدد من مدارس المحافظة شارك فيها ضباط وأفراد شرطة المديرية، الطلاب، الطابور الصباحي بأداء تحية العلم وأعقبها إجراء مسابقات توعوية وتوزيع جوائز عينية للطلاب الفائزين، إذ أعربت إدارات المدارس عن بالغ تقديرها لهذه المبادرة الطيبة التي تعكس مدى الجهود التي تبذلها الشرطة لترسيخ مفهوم وقيم الشراكة المجتمعية.
وفي سياق متصل، نظمت مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، زيارة لمدرسة حوار الدولية تضمنت شرحا لمهام شرطة خدمة المجتمع والخدمات التي تقدمها بجانب تقديم محاضرات توعوية للوقاية من الجريمة، إضافة إلى تنظيم فعالية بمجمع “إنماء” بالتعاون مع الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية والإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية وتضمنت توزيع عدد من المطويات التي ضمت مواضيع أمنية عدة للوقاية من الجريمة، ونالت الفعالية إعجاب الحضور. ومن جهتها، أقامت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية فعاليات تضمنت الالتقاء بالمواطنين وتوزيع الورود والكتيبات الإرشادية والتوعوية.
ويأتي الاحتفال بيوم الشراكة المجتمعية لتحقيق أهداف عديدة، تصب جميعها في تعزيز روح المواطنة وزيادة معدلات الشراكة الحقيقية وأن يكون للمواطن دور مساند في جهود تعزيز الاستقرار الأمني وإشاعة الطمأنينة.