+A
A-

“حي السيدة زينب” اسم جديد لـ“فريج” بسماهيج

مرر مجلس بلدي المحرق مقترحا بتسمية مجمع 236 بمنطقة سماهيج باسم حي السيدة زينب.
وقبل التصويت، عبر البلدي وحيد المناعي عن رفضه تسمية المجمع بهذا الاسم، واختيار أسماء ذات طابع شعبي، إلا أن البلدي فاضل العود أكد أن هذه التسمية جاءت بطلب من الأهالي وأن السيدة زينب شخصية عامة وحفيدة الرسول (ص) ولا تخص طائفة دون أخرى.
إلى ذلك، وافق المجلس على استملاك عقارين بمنطقة الدير وتحويلهما إلى مواقف عامة للسيارات، لمعالجة اكتظاظ المنطقة بالسيارات وحاجتها للمزيد من المواقف.
ورفع المجلس طلبا بزيادة صهاريج شفط مياه الصرف الصحي لتغطية القصور في بعض المناطق.
ورفض المجلس الاستجابة لمقترح رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي بالموافقة على اعتماد عضوية نائب رئيس المجلس البلدي في اللجنة العامة الدائمة.
وكان الكوهجي قد بعث بخطاب لرئيس مجلس بلدي المحرق أشار فيه إلى أن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اشتراط موافقته على هذا المقترح بتوافق جميع رؤساء المجالس البلدية.
ودعا المجلس إلى تحديد أوقات معينة لإخراج أكياس القمامة خارج العمارات السكنية، وذلك إثر انتشار ظاهرة تكدس أكياس القمامة خارج العمارات السكنية ببعض المناطق مما يعطي انطباعا غير حضاري وغير صحي عن المنطقة.
ورغم رفض إدارة الخدمات الفنية بالجهاز التنفيذي الترخيص لورشة صناعة الكاكاو والشوكولاته والحلويات بعراد، إلا أن المجلس البلدي صوت بالموافقة على طلب صاحب الورشة بالترخيص له، لكون النشاط قائم منذ فترة بهذا الموقع.