+A
A-

“شرق سترة” يضم 3157 وحدة إضافية

كشف وزير الإسكان باسم الحمر عن وجود 2323 طلب وحدة سكنية و28 قسيمة سكنية و14 شقة تمليك بقائمة عدد الطلبات الإسكانية للدائرة التاسعة بمحافظة العاصمة لكل من مناطق المعامير والعكر وواديان، سفالة، وأبو العيش.
وأشار الحمر إلى أنه تم تنفيذ 746 وحدة سكنية وتوزيعها، ويتبقى 53 وحدة سكنية بمشروع مدينة شرق سترة سيتم تنفيذها ضمن خطة الوزارة المستقبلية، مبينًا أن المشروع سيشمل 3157 وحدة سكنية و693 قسيمة سكنية سيتم تنفيذها على 3 مراحل متى ما توافرت الميزانية، حسب الآتي: المرحلة الأولى 1155 وحدة سكنية والمرحلة الثانية 1404 وحدات سكنية و963 قسيمة سكنية، فيما ستضم المرحلة الثالثة على 598 وحدة سكنية.
وعن خطة وزارة الإسكان ومشاريعها الحالية والمستقبلية التي ستستوعب هذه الأعداد والمدة الزمنية لتلبية هذه الاحتياجات الإسكانية لأهالي الدائرة والكلفة المرصودة لها، بين الحمر أن الوزارة تقوم بالعمل على تطوير القطاع الإسكاني لجميع محافظات مملكة البحرين من خلال مشاريع كاستكمال المدن الجديدة والتي شهدت هذه المرحلة تنفيذ 5 مدن إسكانية في آن واحد وهي مدينة سلمان ومدينة شرق الحد ومدينة سترة إضافة إلى مدينة خليفة وضاحية الرملي، وبرنامج تمويل السكن الاجتماعي (مزايا) كخدمة فورية، والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير قطاع الإسكان من خلال مسارين، والتعاون المشترك مع القطاع الخاص لتطوير أراضي مملوكة للحكومة وتنفيذ مشاريع القطاع الخاص على أراضي القطاع الخاص.
جاء ذلك في رده على سؤال برلماني للنائب عمار حسين عباس عن عدد الطلبات الإسكانية للوحدات الإسكانية وقروض البناء، قروض شراء، قسائم سكنية، أو خدمات أخرى، كل على حدة للدائرة التاسعة.
وقال “لا شك أن وزارة الإسكان تعمل بكل طاقتها على تمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم بالسرعة والجودة المطلوبة من خلال تحديث السياسات الإسكانية بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة وابتكار منتجات وخدمات إسكانية جديدة كخدمة السكن الاجتماعي (مزايا) تساهم في حصول المواطن على خدمته الإسكانية بشكل فوري دون حاجة للانتظار على قوائم الوزارة. وأردف أن تصميم مدينة شرق سترة جاء ليكون مدينة إسكانية مستدامة ومتكاملة الخدمات، إذ تم توفير جميع الخدمات الاجتماعية والتعليمية والدينية والاقتصادية وغيرها، بالتنسيق مع الجهات الخدمة ذات العلاقة.