+A
A-

الحكومة تسعى دائمًا لتشجيع الشراكات الاقتصادية

في إطار الزيارة التاريخية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية تركمانستان، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني حرص مملكة البحرين واهتمامها بتطوير علاقاتها بكافة دول العالم وبالأخص العلاقات الاقتصادية، مشيرًا إلى سعي الحكومة المستمر لتشجيع الشراكات الاقتصادية ودعم التعاون الفاعل لتعزيز الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين والاستفادة الدائمة من الخبرات والموارد لدى الدول الشقيقة والصديقة.
 جاء ذلك، في الاجتماع الذي عقده الوزير صباح امس في العاصمة التركمستانية (عشق آباد) بنائب رئيس مجلس الوزراء المعني بشؤون الصناعة والاتصالات بجمهورية تركمانستان m. chakyyev، وذلك بحضور وزير الصناعة والاتصالات بجمهورية تركمانستان T. Durhanov، وبحضور رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي.
وخلال الاجتماع تم استعرض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان الصديقة، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في كافة المجالات وبالأخص المجالات الصناعية والاستثمارية ذات العلاقة، والتأكيد على أهمية الزيارات واللقاءات الثنائية في تعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات و الاستفادة من الخبرات التركمنستانية والموارد المتاحة خصوصًا في مجال الصناعة وبحث فرص الاستثمار الصناعي في كلا البلدين.