+A
A-

مبادرات العاهل عززت قيم التعايش عالميا

أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل دور مملكة البحرين في تعزيز مفاهيم وقيم التسامح والتعايش، والمبادرات الحضارية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لترسيخ نهج الترابط والتقارب بين المجتمعات والشعوب انطلاقا من الثوابت الإنسانية والتسامح والتعايش السلمي.
 وأشارت إلى أن تدشين “كرسي الملك حمد للحوار بين الأديان والتعايش السلمي” في جامعة سابينزا بروما، والاهتمام بقطاع الشباب في جميع دول العالم، عبر توفير المعرفة والإلهام اللازمين؛ لتعزيز التعايش السلمي والحوار الحضاري.
جاء ذلك في كلمة رئيسة مجلس النواب التي ألقتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “دور الأسرة في تعزيز التسامح”، برعاية كريمة من لدن صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في دولة الإمارات المتحدة الشقيقة، وبتنظيم من وزارة التسامح امس الإثنين في أبوظبي.
وأكدت رئيسة مجلس النواب أهمية المؤتمر ودوره المحوري من خلال استعراضه القيم الإنسانية والدور المجتمعي البارز لأم الإمارات، مشيرة أن الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة أولت قيم التسامح المكانة التي تستحقها، ووجهت الأسرة المسلمة التي تعد نواة التسامح والأخلاق لتعليم أبنائها هذه القيم.