+A
A-

يوم السعادة بحريني في عالمية الأولمبياد الخاص بأبوظبي

حصد الأولمبياد الخاص البحريني 9 ميداليات إضافية ذهبية في اليومين الختامين في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأبوظبي 8 - 22 مارس 2019؛ ليرتفع رصيد الميداليات الملونة إلى 39 ميدالية، منها 16 ذهبية و12 فضية و11 برونزية، وهو ما يعتبر الأكبر في تاريخ المشاركات البحرينية العالمية.

وكانت أولى الذهبيات قد أعلنت في وقت متأخر يوم أمس الثلاثاء ونالها السباح حسن زبيّل في مسافة 25 مترا ظهر بجدارة تامة. أما السباح إبراهيم العلي فنال فضية 25 مترا في مجموعته، تحت إشراف المدرب السيد محمد مختار.

وعاشت البعثة البحرينية أوقاتا سعيدة في اليوم الختامي الأربعاء، إذ لم يتوقع أفضل المتفائلين أن تحصل الفرق على 8 ميداليات ذهبية من أصل 10 منافسات، فتحول الحلم والأمل إلى حقيقة، في حين تم حصد فضيتين اثنتين في اليوم نفسه، فحتى البرونزية جاءت خارج حسابات الأولمبياد الخاص.

بدأت بشائر الخير من خلال البطل الذهبي حمد التميمي الذي احتكر منافسات الدراجات الهوائية بنيله ثالث ذهبياته الشخصية في البطولة بإشراف المدرب الكابتن ناجي أحمد. وخاض حمد أصعب السباقات فئة 40 كيلومترا محققا زمنا قدره 1:05:23:51، إذ بلغ الفارق بين حمد وأقرب منافسيه حوالي 2.5 ثانية فقط، ما يدل على شدة المسابقة التي بذل فيها الجميع أفضل ما لديهم في آخر أيام المنافسات.

وزف فريق الشراع خبر فوزه بذهبية غالية، إذ نافس الفريق على مدى 4 أيام تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني الكابتن قاسم بن جميع. ومثل المملكة في هذه البطولة اللاعب علي المتغوي ولاعب الدمج نجم منتخبنا الوطني أحمد سلمان.

وقطفت البطلتان عهود دويشان وياسمين فكري ذهبية البوتشي في فئة زوجي السيدات بقيادة المدربين حسن جواد ومنى أحمد. وتألق الفريق في جميع مبارياته، علما أن في حوزة اللاعبتين فضية الجماعي، وفضية الفردي لعهود، وبرونزية الفردي لياسمين.

وبالنسبة لزوجي الرجال فقد نال اللاعبان عون جمعة وأحمد حميد الشيخ الميدالية الذهبية رغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية، بعد احتساب مجموع النقاط في الحصيلة الكلية للمجموعة.

وحقق فريق الريشة الطائرة العلامة الكاملة بإحرازه 3 ذهبيات على النحو التالي: المركز للأول في فردي السيدات للبطلة فاطمة حسين، والمركز الأول في فردي الرجال للبطل محمود حسين، وكذلك الذهب في فئة الزوجي المختلط.

وفي منافسات الفروسية حصد الفارس كميل المقهوي فضية مسابقة جمخانه التي تعتمد على التناسق بين التحكم والوقت، وذلك في زمن قدره 22.74 ثانية. كما حظيت الفارسة نيلة العاثم بالفضية في فئتها، إذ أنجزت المهمة في زمن 20.16 ثانية. ويشرف على الفريق المدربين الكابتن باسل الجبل والكابتن منى فيروز.

وفِي سباق التتابع لألعاب القوى تحت إشراف المدربين الكابتن أحمد حسين والكابتن فوزية حسن، أثبتت البحرين علو كعبها في أم الألعاب لتفوز بذهبية فئة 4 في 100 مكررة إنجاز الألعاب الإقليمية في أبوظبي 2018.

وكانت فرق البولينج وتنس الطاولة قد أنهت منافساتها في الأيام السابقة، إذ نال البطل عبدالله مرسل البرونزية تحت قيادة المدرب الكابتن عبداللطيف راشد، وفي تنس الطاولة حققت اللاعبة جواهر عيسى ذهبية الفردي، واللاعب علي ميرزا برونزية الفردي، وحققا معا برونزية الزوجي المختلط تحت قيادة المدربين لطيفة بوحجي وعبدالله العالي.

نجوم العالم في حفل الختام

يشارك النجم السعودي المطرب راشد الماجد في حفل الختام الرسمي للألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص (أبوظبي 2019)، يوم الخميس المقبل، وسط مشاركة عدد من أبرز الأسماء المعروفة في عالم الموسيقى والغناء على المستويين العربي والعالمي.

سيكون استاد مدينة زايد الرياضية على موعد مع أهم النجوم العرب، المطرب العراقي وليد الشامي، والإماراتي حمد العامري، ما سيجعل من حفل ختام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 فرصة فريدة لمشاهدة هؤلاء النجوم المعروفين في أمسية واحدة.

إلى جانب بعض العروض الموسيقية، التي يسلط حفل الختام الضوء من خلالها على المتطوعين الذين تجاوز عددهم 20 ألف متطوع، محتفيا بتكاتفهم والتزامهم وتفانيهم في تقديم الدعم الذي كان سببًا رئيسًا لنجاح الألعاب العالمية أبوظبي 2019.

إضافة إلى مشاركة بعض الرياضيين والمدربين في الموكب الختامي الذي يعلن رسميا عن إسدال الستار على فعاليات أكبر حدث رياضي وإنساني يشهده العالم لهذا العام.