+A
A-

الأولمبي يختتم التحضيرات استعدادًا للتصفيات الآسيوية

يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 6.20 من مساء اليوم تحضيراته الإعدادية لتدشين مشواره في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات في البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس الجاري.

وسيخوض منتخبنا الأولمبي تدريبه الأخير اليوم (الخميس) على استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك عند 6.20 مساء، وذلك قبل مواجهة بنغلاديش غدا الجمعة عند 7 مساء على ذات الملعب، ضمن إطار الجولة الأولى للتصفيات.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي يلعب في المجموعة B التي تضم إلى جانبه منتخبات بنغلاديش وسيريلانكا وفلسطين.

وينص نظام التأهل في النهائيات الآسيوية إلى تأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات ال 11 في التصفيات، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني من بين هذه المجموعة، لتكون بذلك 15 منتخبا إلى جانب المستضيف منتخب تايلند بما مجموعه 16 منتخبا.

إلى ذلك، ستتدرب باقي المنتخبات الثلاثة أيضا اليوم على استاد مدينة خليفة الرياضية، حيث سيتدرب منتخب سيريلانكا من 4 وحتى 5 عصرا، منتخب فلسطين من 5.10 عصرا حتى 6.10 مساء، منتخب بنغلاديش من 7.30 مساء وحتى 8.30 مساء.

اتحاد الكرة يحتضن الاجتماع الفني

يعقد عند 11 من صباح اليوم (الخميس) الاجتماع الفني التنسيقي للتصفيات، وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة المنظمة للتصفيات علي البوعينين.

ويشهد الاجتماع حضور مراقبي المباريات ومقيم الحكام، بالإضافة إلى الأجهزة الإدارية للمنتخبات المشاركة، للاتفاق على كافة الأمور الإدارية وتحديد ألوان المنتخبات في المباريات الست للمجموعة.

اليوم المؤتمرات الصحافية

تعقد اليوم (الخميس) المؤتمرات الصحافية الخاص بمدرب كل منتخب في المجموعة، وذلك في قاعة المؤتمرات باستاد مدينة خليفة الرياضية.

وسيعقد مؤتمر مدرب منتخبنا الأولمبي، التونسي سمير شمام، عند 5.55 مساء.

وسيعقد مؤتمر مدرب منتخب سيريلانكا عند 3.45 عصرا، ومؤتمر مدرب فلسطين عند 4.45 عصرا، مؤتمر مدرب بنغلاديش عند 7.05 مساء.

وتخصص المؤتمرات الصحافية التي تسبق انطلاقة المباريات لحديث المدربين حول جاهزية منتخباتهم لانطلاق التصفيات غدا (الجمعة).

وصول المنتخبات

وصلت يوم أمس المنتخبات المشاركة في منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية تحت 23 عاما.

وكان في الاستقبال مشرف العلاقات العامة خالد خليل.

ووصل منتخب فلسطين برا عبر جسر الملك فهد عند 11 صباحا، فيما وصل منتخبا بنغلاديش وسيريلانكا خلال الفترة المسائية عبر مطار البحرين الدولي.

وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت مجموعة فنادق إليت كمقار لسكن المنتخبات المشاركة.

زيارة تفقدية

زار وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد مدينة خليفة الرياضية، الملعب الذي سيحتضن جميع مباريات التصفيات الآسيوية تحت 23 عاما.

وحضر من جانب الوفد الآسيوي:مراقبا المباريات kemel من قيرغزستان، وvo huy من فيتنام، ومن الجانب المحلي:المنسق العام للتصفيات حسن إسماعيل، منسق الحكام خليفة الدوسري، مشرف العلاقات العامة خالد خليل، منسق الاستاد حسين الحايكي، المنسق الإعلامي المحلي محمد عبدالغفار والمذيع الداخلي عبدالله عبدالرحمن.

وتأتي الزيارة بهدف الاطلاع على منشآت ومرافق الاستاد المختلفة، والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات، إذ تمت مناقشة أمور التغطية التلفزيونية وبطاقات الاعتماد، بالإضافة إلىتفقد غرب الملابس وأرضية الملعب، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات الصحافية ومنطقة اللقاءات في أرضية الملعب ومنطقة اللقاءات المختلطة، علاوة على مناقشة الأمور الأمنية والصحية.