+A
A-

ترامب: سنبقي قرابة 400 جندي في سوريا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، امس الأربعاء، إنه سيبقي قرابة 400 جندي أميركي في شمال شرق سوريا. وجاء إعلان الرئيس الأميركي في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض قبل توجهه إلى ولاية أوهايو الأميركية.

وخلال تصريحاته حمل الرئيس خريطتين للصحافة إحداهما تمثل الوضع الحالي لتنظيم “داعش” والثانية قال أنها من ليلة الانتخابات، بحسب ما نقلته قناة “سي بي اس” الأميركية.

من جانب آخر، قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية إن هناك حالة من الهدوء ولا توجد اشتباكات في آخر جيب لتنظيم داعش في الباغوز (شرقي سوريا) أمس الأربعاء، بعد طرد المتطرفين منه إلى شريط ضيق من الأرض بجوار نهر الفرات.

وأضاف المسؤول أن قوات سوريا الديمقراطية تقوم بتمشيط المناطق التي استردتها حيث تفتش عن أنفاق ومقاتلين مختبئين من داعش وتزيل الألغام الأرضية.

وحلّقت طائرات حربية قرب الباغوز في شرق سوريا أمس، مع تشبث فلول تنظيم داعش بشريط ضيق من الأرض على نهر الفرات في آخر محاولة للدفاع عن الأراضي التي يسيطرون عليها والتي تقلصت بشكل كبير. من جهته، قال جياغر أميد، المسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، إنهم يبحثون عن أي مسلحين من تنظيم داعش مازالوا يختبئون في الأنفاق.