+A
A-

الريس: تسليم “فيلامار” في الربع الثالث 2019

عقدت مجموعة جي إف إتش المالية GFH جمعيتها العمومية العادية وغير العادية يوم أمس، إلا أنها تأجلت إلى 28 مارس المقبل لعدم اكتمال النصاب القانوني، إذ بلغت نسبة الأسهم الحاضرة 39 %، وفي حال عدم اكتمال النصاب في الدعوة الثانية ينعقد الاجتماع الثالث إذا اقتضى الأمر الخميس 4 أبريل المقبل.

وكانت الجمعية العمومية يفترض أن تناقش توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 3.34 % بواقع 87 سنتًا للسهم الواحد وبقيمة إجمالية 85 مليون دولار (30 مليون دولار نقدًا و55 مليون دولار أسهم منحة) لعام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي أف إتش المالية، هشام الريس، إن المجموعة تعتزم الدخول في مجموعة من الاستثمارات وإدارة الثروات الخاصة في البحرين والمنطقة، كما تعتزم إدارة وتسليم عدد من الاستثمارات العقارية التي هي في طور الإنجاز، مؤكدًا أن تسليم مشروع فيلامار سيكون بالربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح أن البنك قام بشراء حصص الملاك الرئيسيين في المشروع خلال العام الماضي، من خلال شراء صكوك التمويل في المشروع وبالتالي تعتبر المجموعة أكبر مساهم في ملكية المشروع.

ولفت إلى أنه سيتم تحويل ملكية المشروع متعدد الاستخدامات، إلى فندق 5 نجوم وشقق فندقية وسكنية ومجمع تجاري يضم العديد من المطاعم، لافتًا إلى أن البرج (C) سيكون كمنشأة فندقية في المشروع والذي ستديره إحدى العلامات الفندقية المرموقة مما سيعطي قيمة مضافة للمشروع.

وعن طرح وحدات للبيع و التأجير، أشار الريس أن المشروع لم يطرح للتسويق في السوق حاليًّا، مبينًا أن الإدارة تنتظر أن يجهز أولاً للحصول على ثقة السوق إذ سيعاد تسمية المشروع وإعادة وضعيته كمشروع رئيسي.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية وربط المشروع بجسر علوي مع مشروع خليج البحرين الذي تم إنجاز حوالي 60 % منه مما يساهم تسهيل الدخول إلى المشروع.