+A
A-

5 سنوات لآسيويين سرقا 50 دينارا بالإكراه

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى برفض استئناف آسيويين سرقا بالإكراه مبلغ 50 دينارا من أحد المطاعم في المنامة، وأيدت معاقبتهما بسجن كل منهما لمدة 5 سنوات، وبإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وذكرت المحكمة أن وقائع القضية تتحصل في أنه عند الساعة 3:20 فجر 3 أغسطس الماضي، وأثناء ما كان المجني عليهما يقومان بعملها في المطعم، دخل عليهم المستأنفان وبرفقتهما أشخاص آخرين مجهولين، اعتدوا على المجني عليه الأول بالضرب بألواح خشبية كانوا يحملونها، فيما اعتدوا على الثاني بأيديهم.

وأضافت أن الجناة تمكنوا من سرقة 50 دينارا من صندوق النقود (الكاشير) الخاص بالمطعم، ولاذوا بالفرار. وبينت أن تحريات أفراد الشرطة توصلت إلى اشتراك المستأنفين مع آخرين مجهولين في ارتكاب الواقعة، إذ تمكن المجني عليهما من التعرف على المستأنفين بطابور التعرف.

وثبت للمحكمة أن المدانين في ليلة 3 أغسطس 2018، سرقا وآخرون مجهولون المبلغ النقدي المبين قدرا بالأوراق والمملوك للمطعم المجني عليه الثالث بالقضية، بطريق الإكراه الواقع على المجني عليهما، بأن اعتديا عليهما بالضرب، فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية وتمكنا بهذه الوسيلة من شل مقاومتهما والاستيلاء على المسروقات.