+A
A-

“أشبال الزعيم” يحافظون على لقب دوري السلة

توِّج فريق المنامة ببطولة دوري زين لكرة السلة لفئة الأشبال، بعد فوزه على حساب فريق الحالة بفارق 12 نقطة، وبنتيجة (90/78)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، مساء أمس (الجمعة)، على صالة اتحاد السلة بأ م الحصم.

وعقب انتهاء المنافسات قام عضوا مجلس إدارة الاتحاد غانم يوسف وسيدأنور شرف، بتقليد فريق المنامة بالميداليات الذهبية ودرع البطولة، والحالة بالميداليات الفضية، فيما تسّلم فريق الأهلي الميداليات البرونزية لحصوله على المركز الثالث عقب فوزه على حساب النويدرات في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ونجح أشبال الزعيم بقيادة المدرب علي رجب من المحافظة على لقبه بطلا للدوري العام للموسم الثاني على التوالي، وذلك عقب أن استعاد لقبه في الموسم الماضي بعد أن قطع المحرق سلسلة انتصارات المنامة بالبطولة في العام 2017.

وهذه هي البطولة الثالثة لنادي المنامة على مستوى الفئات العمرية هذا الموسم، إذ سبق أن توّج صغار الزعيم ببطولتي الدوري لفئتي الشباب والناشئين.

وتقدم المنامة أولا بفوزه في الربع الأول بفارق سلة واحدة 15/13، قبل أن يقلص الحالة فارق تأخره إلى نقطة واحدة فقط مع نهاية الشوط الأول 33/32 بفوزه في الربع الثاني 19/18.

وشكل المنامة أفضلية نسبية في الشوط الثاني، إذ فاز في الربع الثالث 25/18 ليتقدم بنتيجة المباراة 58/50.

وغم محاولات الحالة للعودة وتقريب النتيجة في الربع الأخير، إلا أن المنامة استطاع أن يحافظ على تقدمه وحسم الفوز بفوزه في هذا الربع 32/28.