+A
A-

الشيخة مروة بنت عبد الرحمن لـ “البلاد”: المجتمع البحريني يرفض تعذيب الحيوانات

استنكرت رئيس المؤسسة الخيرية لحماية الحيوان والبيئة الشيخة مروة بنت عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، حادثة الاعتداء على كلب أعزل، التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، مؤكدة استنكارها الشديد لمثل هذه الأفعال التي لا تمت بصلة لتعاليم ديننا الإسلامي، ولا لعادات وتقاليد مجتمعنا البحريني.

وأوضحت الشيخة مروة في تصريح لـ “البلاد” أن تعذيب وقتل الحيوانات البريئة عمل إجرامي، ولا يقوم به إلا شخص مريض نفسيًّا، وعلينا أن نعمل جميعًا للتصدي لمثل هؤلاء الأشخاص ومعاقبتهم ومحاسبتهم حتى لا ينتقلوا بعد مرحلة تعذيب الحيوان إلى تعذيب الأطفال، مشددة بأنهم يشكلون خطورة كبيرة على مجتمعنا الآمن.

وناشدت رئيسة المؤسسة الخيرية لحماية الحيوان والبيئة مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ضرورة التدخل الشخصي، والمعروف عن سموه الكريم متابعته المستمرة لكل الأحداث اليومية والنظر في هذا الموضوع الذي أصبح يتكرّر كثيرًا، داعية الحكومة إلى ضرورة إصدار قوانين وقرارات فورية وحازمة ورادعة لكل من تخوله نفسه القيام بمثل هذه الأفعال الشنيعة.

ودعت الشيخة مروة بنت عبد الرحمن إلى فرض عقوبات رادعة، مع غرامة لا تقل عن 1000 دينار، ومدة حبس لا تقل عن سنة واحدة، لمرتكب هذه الجريمة ليكون العقاب رادعًا، وحتى لا يجرؤ أي شخص بالاعتداء أو تعذيب أي حيوان.

وبيّنت الشيخة مروة أن مثل هذه الفعلة، أثارت الرأي العام بشكل كبير، والذي طالب بضرورة إيجاد قانون رادع يتصدّى لمثل هذه الأفعال التي يدينها ديننا الإسلامي ومجتمعنا البحريني.