+A
A-

الهزيم: الاندماج مستقبل “إجباري” لشركات التأمين

قال رئيس مجلس إدارة شركة التكافل الدولية جمال الهزيم إن الشركة بدأت أعمال التسويق بالشراكة مع مجموعة الخليج للتأمين، الأمر الذي يعطي مجالا وزخما أكبر وأوسع للخدمات والخيارات المتاحة.

وأوضح على هامش اجتماع الجمعية العمومية أمس، أنه تم فتح فرعين مشتركين حتى الآن، ما يوفر الخدمات التأمينية التكافلية (الإسلامية) والتقليدية في مكان واحد.

وأشار الهزيم أنه من بعد استحواذ مجموعة الخليج للتأمين على الشركة بحصة تصل إلى 80%، منحها ذلك بعدا جغرافيا بحيث تنطلق إلى أسواق أخرى غير السوق البحرينية، بحكم تواجد المجموعة.وفي رده على سؤال حول وجود خطط للاندماج مع شركات أخرى، أكد الهزيم على أهمية هذه الخطوة بشكل عام لقطاع التأمين البحريني، موضحا أن المستقبل للكيانات الكبيرة، (...) لن تستطيع الشركات الصغيرة الاستمرار.وعلى مستوى شركته، قال “لا يوجد خطط أو نية حاليا”، لكنه أكد أن “الباب مفتوحا في حال ظهر أي صفقات أو مشروعات ذات قيمة”.

وبين أن الشركة أعادت هيكلة عملياتها واستطاعت أن تقلص مصاريفها التشغيلية والإدارية بنسبة 20% في 2018 مقارنة بالعام 2017.

وعقدت الجمعية بنصاب قانوني بلغ 88.1%. ووافقت الجمعية العامة العادية على توصية مجلس الإدارة بتحويل 65.07 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، و585.6 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.كما أعلم المجلس المساهمين بتوزيع الزكاة المفروضة عليهم والتي بلغت 187.2 ألف دينار، بواقع 2.2 دينار عن كل ألف سهم للسنة المالية 2018.

وبلغ صافي ربح الشركة العام الماضي نحو 651 ألف دينار، مقارنة ب 53 ألفا في 2017، فيما شهدت اشتراكات التكافل نمواً بواقع 12% .

ومرر المساهمون بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية والذي تضمن تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع القانون ومتطلبات المعايير الشرعية والحوكمة والمحاسبة.