+A
A-

باربار أمام لقاء حاسم ومفصلي بالبطولة الآسيوية للأندية

يخوض فريق باربار ممثل كرة اليد البحرينية في البطولة الآسيوية الـ 21 للأندية أبطال الدوري المقامة بالكويت أهم لقاءاته بالدور الرئيس أمام الدحيل القطري في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء على صالة نادي الكويت، وذلك في ثاني لقاءات الفريق بالدور الرئيس لحساب المجموعة الثانية، حيث يعتبر هذا اللقاء حاسم ومفصلي بالنسبة لباربار إذا ما أراد البقاء في أجواء البطولة والمنافسة على اللقب الآسيوي.

المباراة بمثابة مفترق طرق أمام باربار في مشواره الآسيوي، فالانتصار وحده الذي يبحث عنه الفريق في هذه المباراة في ظل مساعيه في الوصول إلى الدور نصف النهائي من النسخة الآسيوي. أما التعادل، فيبقي حظوظ باربار قائمة حتى الجولة الأخيرة، إلا أنها ستكون ضعيفة جدا، في الوقت الذي سترمي الخسارة بالفريق نحو مباريات تحديد المراكز والابتعاد عن دائرة المنافسة على اللقب.

باربار أنهى تحضيراته لهذه المباراة بتدريب صباحي على صالة نادي كاظمة، حيث بدأ التدريب بإجراء عمليات الأحماء قبل الدخول في تطبيق الخطط الهجومية والدفاعية التي سيعتمد عليها الفريق في هذه المباراة، خصوصا في ظل تواجد الحارس المصري محمد علي الذي خاض المباراة السابقة أمام الوكرة من غير أي حصة تدريبية، حيث وضحت الروح المعنوية العالية في التدريب والتزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب سيد علي الفلاحي الذي حدد الجوانب السلبية التي وقع فيها الفريق في المباراة السابقة، إضافة إلى تصحيح الأخطاء والتركيز على النقاط الدفاعية للخروج من هذه المباراة بانتصار يزيد من حظوظ الكواسر في التأهل لنصف النهائي.

ومن المؤكد أن يعتمد الجهاز الفني على الحارس محمد علي أساسيا منذ البداية؛ نظراً للمستوى الرفيع الذي قدمه في المباراة السابقة، إضافة إلى أهمية المباراة، في حين سيكون الدور الدفاعي ملقى على عاتق الرباعي محمد حبيب ومحمد ميرزا، إضافة إلى عيسى البناي ومحمود عبدالقادر، مع إمكان الاستعانة بمحمد عمار في بعض الفترات، على أن يتواجد الثنائي أحمد المقابي وعلي رجب في مركزي الجناح.

أما في الشق الهجومي، فإن التغير المتوقع هو بخروج محمد ميرزا ودخول جعفر عباس كلاعب دائرة، مع إمكان الاستعانة بقائد الفريق جعفر عبدالقادر بصورة أكبر، وذلك عائد للخبرة الكبيرة التي يمتلكها جعفر وحاجة الفريق إلى خدماته وتقديمه للإضافة في هذا اللقاء الحساس بالنسبة للفريق.

وسيكون باربار بحاجة إلى الانتصار بفارق هدفين أو أكثر من أجل تجنب الدخول في أي حسابات ممكنة في حال تساوي الفرق الثلاثة بذات الرصيد من النقاط، الأمر الذي يتطلب من اللاعبين التركيز على الشقين الدفاعي والهجومي والعمل على تقديم كل مالديهم للمحافة على الفرصة الأخيرة في التأهل والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب الآسيوي.

وتعول الجماهير البحرينية الكثير على كواسر باربار في هذه المباراة، خصوصا وأن الفريق يمتلك الإمكانات والقدرة على الإطاحة بمنافسة في المباراة وتحقيق الانتصار، وذلك بعد المستوى الذي ظهر به اللاعبون في المباريات القوية أمام الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.

مدن يعود إلى البحرين

عاد لاعب الدير المحترف في صفوف باربار حسن مدن إلى أرض الوطن البحرين بعد انتهاء مشواره في البطولة بصورة رسمية، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الثانية له مع الفريق، والتي كانت أمام فريق الكرخ العرافي في الدور التمهيدي من البطولة، حيث تعرض مدن إلى إصابة في الركبة أدت إلى ابتعاده عن المباريات في الفترة الأولى التي أجرى خلالها عديد الفحوصات الطبية، حتى تبين تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمر الذي أدى إلى انتهاء البطولة إليه وربما موسمه بالكامل إذا ما أكدت الفحوصات التي سيجريها اللاعب في البحرين بعد عودته.

وودع لاعبو باربار زميله مدن صباح يوم أمس، حيث تمنوا له الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب خصوصا وأنه كان من عنصرا مؤثرا مع الفريق في الفترات التي لعب فيها.

عمار: سنقاتل من أجل الانتصار

قال لاعب باربار محمد عمار إن الفريق عازم على تحقيق الانتصار والقتال على نتيجة المباراة؛ من أجل إسعاد الجماهير البحرينية بصورة عامة، وقال عمار “المعنويات مرتفعة للفريق والروح الانتصارية حاضرة في التدريب الأخير للفريق استعدادا لمباراة اليوم، وهو ما يجعل الجميع متفائلا بتحقيق نتيجة إيجابية وعدم الخروج من دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة، حيث إن الجميع عاقد العزم على تقديم كل ما لديه في المباراة للخروج بأفضل نتيجة”.

وتابع عمار “صحيح أن الفريق تعرض لخسارة مؤلمة في اللقاء السابق، إلا أن ذلك لم يقلل من عزيمة اللاعبين، بل على العكس زاد من إصرارهم على تحقيق الانتصار والفوز في مواجهة اليوم، خصوصا وأن عناصر الفريق تبدو مكتملة بصورة كبيرة”.

وعن الصعوبة المتوقعة في المواجهة، قال “لا توجد مباراة سهلة في هذه البطولة، ولكل مباراة حساباتها الخاصة، وطلما تواجدت الفرصة في التأهل فعلينا استغلالها والمحافظة عليها، وكل ما علينا هو التركيز في المباراة وتقليل الأخطاء في الجانبين الدفاعي والهجومي؛ من أجل تحقيق الانتصار”.

خلف: الفريق جاهز للمواجهة الأهم

قال حارس باربار عيسى خلف أن الفريق جاهز لخوض مباراة اليوم أمام الدحيل في المواجهة الأهم للفريق بالبطولة، وقال خلف “مباراة اليوم واحدة من أهم مباريات البطولة، فالفوز فيها يعني البقاء في المنافسة على بطاقة التأهل لنصف النهائي. أما الخسارة، فتنهي آمال الفريق في الاستمرار بالمنافسة على المراكز الأولى، وهو ما يزيد من حماسة اللاعبين ورغبتهم في تقديم مباراة قوية وكبيرة وكل ما لديهم في هذه المباراة؛ من أجل تحقيق الانتصار”.  أضاف “الفريق جاهز بعد التدريب الأخير الذي خاضه استعدادا للمباراة، والعناصر الآن متكملة بصورة كبيرة في ظل تواجد الحارس محمد علي مع الفريق والإضافة الفنية التي قدمها، إضافة إلى محمد ميرزا الذي التحق بالفريق هو كذلك بالمباراة السابقة”.

وأكد خلف أنه مستعد لتقديم الإضافة والمساعدة للفريق في أي وقت يكون الفريق في حاجته، وقال “أتمنى التوفيق للفريق في المباراة، وأن نتدارك الأخطاء التي وقعنا بها في المباراة السابقة، والتي كلفتنا الخروج بنتيجة الخسارة، وأنا جاهز لتقديم الإضافة للفريق متى ما قرر الجهاز الفني، لكن ثقتي كبيرة في المجموعة والحارس محمد علي الذي قدم نفسه كرقم صعب منذ المباراة الأولى”.

  مقتطفات من آسيوية اليد

حرص اللاعبون على الخروج مساء يوم أمس الأول بعد العودة إلى الفندق من المباراة أمام الوكرة، حيث احتاج اللاعبون لتغير حالتهم النفسية والمعنوية بعد المباراة.

عقد الجهاز الفني اجتماعا مسائيا بعد مباراة الوكرة رفع من خلاله معنويات اللاعبين وشجعهم على تقديم الأفضل في المباراة القادمة أمام الدحيل حيث أن الفريق؛ كونها المباراة الأهم في مشوار الفريق بالبطولة الآن.

واصل مساعد المدرب حسن مدن عمله على تجهيز مقاطع الفيديو التي يتم عرضها للاعبين في الاجتماعات الفنية التي يقيمها الجهاز الفني للفريق، حيث تعتبر هذه الاجتماعات مهمة لتحضير اللاعبين لمواجهة منافسيهم والاستعداد بأفضل صورة للمباريات.

يواصل اللاعبون البحرينيون المتواجدون في البطولة نجاحهم وتقديم للمستويات القوية، وهذا تأكيد للمكانة التي وصلت إليه اللعبة في البحرين على المستوى الآسيوي والعالمي، حيث كان لعلي ميرزا دور كبير في انتصار الشارقة على مضر، فيما كان علي عيد السلاح الأقوى للصداقة اللبناني في مواجهته مع الدحيل التي خسرها، في حين أن الثلاثي حسين الصياد ومحمد ميرزا ومحمد عبدالحسين بدأت بصامتهم تظهر بوضوح مع فريقهم الكويت.

تتواجد وسائل الإعلام الخليجية بصورة كبيرة في هذه البطولة، وبالخصوص المصورين الذي تربطهم علاقة قوية باللاعبين والأندية المشاركة.