+A
A-

برنامج النائب الأول يهتم بتطوير الكوادر الوطنية

في إطار دعم أهداف برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، التقى وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بقصر القضيبية في جلسة نقاشية مع منتسبي الدفعة الرابعة من برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية، إذ أشاد بأهداف البرنامج التطويرية واحتضانه للكفاءات الشابة والذي يأتي كإحدى المبادرات المهمة التي تهتم بتطوير الكوادر الوطنية تنفيذا لرؤى وتطلعات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتأتي هذه الجلسة الحوارية في إطار البرنامج التطويري الذي أعده مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمنتسبي برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية؛ بهدف إعطاء المنتسبين بالبرنامج إلمامًا أكبر بآليات العمل في مختلف الجهات الحكومية.

وأشار خلف إلى أن البرنامج يحقق مبدأ التنافسية والعدالة بما يتواءم ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي تضع المواطن في قلب عملية التنمية، مؤكدًا أن البرنامج يهدف الى دعم الكوادر الوطنية والعنصر البشري عموما، وإعداد قيادات طموحة مؤهلة للمشاركة في تطوير وتنمية نهضة المملكة.

وقدم الوزير شرحًا مفصلًا عن طبيعة عمل الوزارة وعن دور ومهام قطاعاتها والتحديات التي تواجهها، مسلطًا الضوء على أبرز الإستراتيجيات والخطط التي يتم العمل على تنفيذها إلى جانب إطلاعهم على أهم المشاريع التي تم إنجازها وما يتم تنفيذه حاليًا إلى جانب المشاريع المستقبلية. وفي ختام اللقاء، أعرب عن تمنياته للمشاركين في البرنامج متمنيًا لهم الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لهم.

ومن جانبهم، تقدم منتسبو برنامج النائب الأول لتنمية الكوادر الوطنية بالشكر للوزير على ما قدمه من شرح مفصل إضافة إلى توجيهاته التي تصب في صالحهم.