+A
A-

“العاصمة” تفوز بـ “درع الحكومة الذكية العربية”

حققت محافظة العاصمة إنجازًا مهمًا على المستوى العربي بفوزها بجائزة “درع الحكومة الذكية العربية” للعام 2019، التي يمنحها المركز العربي لتكنولوجيا الخدمات الذكية والابتكار لحكومات الدول العربيّة والمؤسسات الرسمية التي تتماشى تطبيقاتها والتقنيات التي تستخدمها على الإنترنت مع المعايير الدوليّة للمواقع الإلكترونية الرسمية.

ونال تطبيق “عاصمتي” التابع للمحافظة الجائزة التي تسلمها محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في حفل أقيم بالقاهرة بحضور الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وعدد من كبار الشخصيات ورؤساء ومديري عدد كبير من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة من مختلف الدول العربية. وأعرب المحافظ عن اعتزازه بهذا الإنجاز المشرف الذي يجسد دعم وتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على الارتقاء بالعمل في المحافظة من خلال مد جسور التواصل مع الأهالي بهدف الاهتمام باحتياجاتهم وتلبيتها بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص من جهة وتذييل الصعوبات التي قد تواجه الأهالي من جهة ثانية. ونوه إلى أنه باستطاعة التطبيق الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الراغبين في التواصل مع محافظة العاصمة؛ بغرض الاطلاع على جميع أنشطة وفعاليات المحافظة وتقديم اقتراحاتهم واستفساراتهم إلى جانب دليل المجالس في العاصمة؛ ليضيف ذلك مزيدًا من الديناميكية على آليات التواصل مع الأهالي وتحقيق تنوع حقيقي بين رغبات الجميع، والأهم من ذلك إشراك أهالي العاصمة في عملية رصد احتياجاتهم، وهذا هو جوهر فوز المحافظة بهذه الجائزة لدورها في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

وأضاف أن تطبيق “عاصمتي” للهواتف الذكية يندرج ضمن خطة المحافظة لتحديث وتطوير قنوات تواصلها لتأخذ المحافظة على عاتقها مسؤولية إدراج 20 قناة تواصلية مع الأهالي بشقيها المباشر والإلكتروني ضمن برنامج عملها.