+A
A-

داركليب يدنو من لقب دوري الطائرة

أعلن داركليب عن نواياه الجادة في الفوز بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أطاح بالمحرق بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية الأولى التي أقيمت بينهما مساء أمس على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بحضور جماهيري كبير ملأ مدرجات الصالة من كلا أنصار ومحبي الفريقين.

وبذلك الفوز فقد قطع داركليب نصف المشوار للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج به لأول مرة في موسم 2015 - 2016، إذ يتقدم العنيد بعدد المباريات (1/0) وهو بحاجة للفوز في المواجهة القادمة التي ستجمعهما يوم الثلاثاء 2 أبريل الجاري ليتوج باللقب فيما يسعى المحرق للفوز ليؤجل الحسم إلى المباراة الفاصلة التي من المقرر لها أن تقام يوم السبت 6 أبريل.

وتمكن داركليب من الفوز بالشوط الأول 25/22 فيما فاز المحرق بالثاني 26/24، قبل أن يفوز العنيد بالثالث والرابع 25/19، 25/18 على التوالي. واستطاع العنيد أن يفوز بقوة حوائط الصد والتغطية الدفاعية مع الفاعلية الهجومية لضاربي الأطراف محمد يعقوب وعلي إبراهيم، فيما لم يقدم المحرق الأداء المعروف عنه بتراجع أداء أبرز نجومه فاضل عباس وحسن الحداد مع كثرة الأخطاء في الاستقبال والهجوم وتضييع الإرسالات.

في الشوط الأول كان الأداء متكافئا، وغلب على الأداء كثرة الأخطاء في الشق الهجومي وتضييع الإرسالات واستمر الفريقان في التعادل حتى النتيجة 17/17، وفاجأ المرباطي الجميع بمشاركة عبدالله النجدي بمركز 2 بدلا من حسن الحداد لكنه لم يؤدِّ بالصورة المطلوبة ليخرجه المدرب من جديد ويزج بالحداد.

واستطاع داركليب أن يتفوق بقوة أطرافه محمد يعقوب وعلي إبراهيم خصوصا هذا الأخير الذي مر من حوائط المحرق بكل سهولة ليتقدم العنيد 24/22 ثم قدم جاكسون ريفيرا هدية على طبق من ذهب بإضاعة الإرسال ليفوز داركليب 25/22.

في الشوط الثاني قدم داركليب بداية جيدة بتقدمه 5-1 بالصد والهجوم الفعال مع تألق علي إبراهيم الذي كان الخيار الهجومي الأول، لكن المحرق كان ندا عنيدا بصحوة جاكسون ريفيرا وفاضل عباس الهجومية ليتعادل الفريقان حتى النتيجة 19/19 قبل أن يحرز محمد يعقوب 3 نقاط من إرسال مباشر ليمنح فريقه التقدم 22/19 إلا أن داركليب أضاع على نفسه فرصة الفوز بإتاحة المجال أمام المحرق للعودة بحوائط الصد التي شكلها العافية الذي لعب بمركز2 وفاضل عباس ليتعادل الفريقان 24-24، ثم أحرز عباس نقطة من ضربة ساحقة وصد فردي على إبراهيم ليفوز المحرق 26/24.

استعاد داركليب توازنه في الشوط الثالث بسلاحي حوائط الصد والتغطية الدفاعية المتميزة التي أرهقت ضاربي المحرق كثيرا، كما قدم كلا من محمد يعقوب وعلي إبراهيم فاصلا هجوميا رائعا مع تفعيل الهجوم السريع من منتصف الشبكة؛ ليتقدم داركليب 20-15 ويواصل تفوقه مستغلا حالة التراجع للمحرق وكثرة أخطائه في الهجوم والاستقبال ليخطف داركليب الشوط 25/19.

واصل داركليب أداءه الممتع واستمرت فعالية حوائط الصد بنفس الوتيرة من المستوى مع تفعيل الارتكاز، حيث يوجد حسن عباس وايمن عيسى مع استقرار الكرة الأولى والتي سهلت مهمة محمود حسن في توزيع الألعاب الهجومية بكل أريحية، مقابل أخطاء كثيرة لدى المحرق على مستوى إضاعة الإرسال مع تراجع واضح لمستوى فاضل عباس وجاكسون ريفيرا؛ ليتقدم العنيد 23/16 قبل أن يحسم علي إبراهيم نقطة الشوط من حائط صد لينتهي 25/18.

تشكيلة الفريقين

لعب المحرق بالتشكيلة التالية: فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا (مركز 4)، عبدالله النجدي (مركز 2)، حسن الشاخوري و راشد أحمد (مركز 3)، محمود العافية وحسين الحايكي صانعي ألعاب، بدر ناصر ومجيد محمد كاظم (الليبرو).

ولعب داركليب بالتشكيلة التالية: محمد يعقوب والمحترف البرازيلي ويليان (مركز 4)، علي إبراهيم (مركز 2)، أيمن عيسى وحسن عباس (مركز 3)، محمود حسن صانع ألعاب، علي خير الله (الليبرو).

الجماهير تتوافد قبل ساعة

توافدت الجماهير إلى الصالة قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعة تقريبا وامتلأت المقاعد كاملة رغم فرض نظام بيع التذاكر بقيمة 500 فلس؛ نتيجة لأهمية المباراة ولما يمتلكه الفريقان من قاعدة جماهيرية كبيرة.

طاقم المباراة

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول علي عبدالحميد والثاني جعفر المعلم، الذي نجح في قيادة المباراة إلى بر الأمان من دون وجود أخطاء أثرت على نتيجة اللقاء وأشهر الحكام البطاقة الحمراء للاعب داركليب محمد يعقوب لسؤ السلوك، فيما منح فاضل عباس البطاقة الصفراء لركل الكرة تجاه الجمهور في الشوط الرابع من المواجهة.