+A
A-

الظاهري يتوج ببطولة “WSK” الدولية في إيطاليا

فاز نجم الكارتينج الموهوب راشد الظاهري في البطولة الدولية لكأس “WSK” عن فئة “ميني” على حلبة نابولي سارنو الدولية لصالح فريق بارولين للسباقات منتصرا خلاله في ثلاث جولات من أصل أربع، حيث فاز بسباقات على الحلبات التالية، سباق حلبة سيركاتو جنوب جاردا، سباق حلبة بريشيا، وسباق حلبة أدريا.

وهذا الفوز يعتبر أول إنجاز من نوعه من جانب أي سائق في فئة الميني على مدى السنوات الست الماضية، حيث بلغ عدد نقاطه 322 نقطة في البطولة حتى الآن، ما جعل الفارق بينه وبين أقرب منافسيه 76 نقطة.

وشارك في السباقات الأربعة 137 سائقا من 37 جنسية مختلفة عن فئة 8-12 سنة، حيث تمكن الظاهري من الفوز بسلسلة من السباقات الصعبة التي خاضها بقوة على حلبة سارنو خلال التصفيات المؤهلة، محققا المركز الأول في السباق ما قبل النهائي.

وأدت المنافسة القوية خلال السباق التحمية إلى إنهائه السباق في المركز الثالث، وبالتالي حصل على الترتيب السادس في الترتيب العام للسباق مما جعل المنافسة أصعب عموما. على الرغم من هذه البداية المتعثرة والمليئة بالتحديات في هذا السباق قام البطل الإماراتي الطموح بالانطلاق سريعا بمركبته متجاوزا أربعة سائقين دفعة واحدة للوصول بالفعل إلى المركز الثاني في نهاية الدورة الأولى.

ومع نهاية اللفة الثانية ابتعد الظاهري أكثر فأكثر عن المتنافسين الآخرين، محققا زمنا قياسيا بلغ 1:07.075 واستمر البطل الإماراتي في التقدم على مدار السباق، حيث ساعد المسار المستقيم الأطول على الحلبة، والذي يعتبر الأطول في كل الحلبات الأوروبية من زيادة سرعته وحرصه الشديد على عدم ارتكاب أي أخطاء. وعند خط النهاية، عبر راشد بسلاسة حاصدا المركز الأول، تاركا بصمته بتلويحته الإماراتية ذات الأصابع الثلاثة احتفالا بفوزه ببطولة العالم لسباق الكارتينج هذا، وصعوده على منصة التتويج في المركز الأول كأول عربي يحقق هذا الشرف العظيم.

ويستمر موسم السباقات للبطل راشد الظاهري ليكمل في نهاية هذا الأسبوع - في الفترة من 28 إلى 31 مارس - حيث سيشارك في الجولة الأولى من سلسلة بطولات WSK الأوروبية في إيطاليا.