+A
A-

تأهل 5 للمشاركة في النسخة الخليجية من “رواد في القصر”

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ودوق يورك صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، أقيمت بفندق الفور سيزونز مساء أمس الفعالية الختامية للنسخة البحرينية الثانية من مسابقة “رواد في القصر” بالشراكة مع صندوق العمل (تمكين).

وعند وصول صاحب السمو الملكي دوق يورك إلى موقع الفعالية كان رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي سموه. وفي بداية الحفل، ألقى صاحب السمو الملكي دوق يورك كلمة أعرب فيها عن تقديره لنتائج الشراكة مع مملكة البحرين في مسابقة “رواد في القصر”، منوهًا بالدور الذي يؤديه “تمكين” عبر هذه المشاركة في تعريف العالم برواد الأعمال البحرينيين، فضلًا عن استضافة رواد الأعمال في المملكة.

وأكد أن المشاركين في هذه المسابقة بإمكانهم خلق فرص تغيير حقيقية لأعمالهم، من خلال الدعم والخبرة الريادية التي يمكن جنيها من خلال هذه المشاركة.

وفي كلمته الافتتاحية، قال رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة إن هذا اللقاء السنوي، الذي يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتتشرف مملكة البحرين باستضافته، يركز في مجمله على نشر ثقافة وروح ريادة الأعمال، وتوسيع نطاقه من خلال دعم رواد الأعمال في تجاربهم ومختلف مراحل مشاريعهم التجارية، للبناء على خبراتهم، والتواصل مع المجتمع الأكبر لريادة الأعمال، بما فيه من خبرات وتجارب مخضرمة؛ لتقديم نموذج أكثر تميزًا في هذا المجال.

وأشار في سياق كلمته إلى أن هذه الفرصة تمثل قيمة مضافة لكل المشاركين، وما تقدمه هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك لرواد الأعمال من مختلف أنحاء الأعمال، إنما هي مسيرة واعدة للارتقاء بقطاع ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار والإبداع في إطار دولي يسمح بتقديم تجربة فريدة ومتميزة من نوعها على المستوى الإبداعي.

وقدم 12 رائد عمل في الفعالية الختامية أمس مشاريعهم في عرض مدته 3 دقائق أمام حضور يضم عددا من المدعوين والمختصين في مجالات التكنولوجيا والإعلام وعددا من المستثمرين، الذين قاموا بالتصويت على المشاريع، إذ فازت كل من المشاريع التالية: مركز تفاحة نيوتن للعلوم، مشروع Wind Storm، منصة Telp الإلكترونية، تطبيق DocWhere، وأستوديو Mavi VR، وذلك ضمن التصفيات المحلية، متأهلة بذلك إلى النسخة الخليجية.

وفي ذات السياق، فاز مشروع LARA بجائزة اختيار الجمهور، إذ تم فتح باب التصويت للجمهور إلكترونيًا خلال المعسكر التدريبي المنعقد في 19 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تستضيف مملكة البحرين في أكتوبر المقبل النسخة الخليجية الثانية من المسابقة لهذا العام، إذ ستتنافس المجموعة المتأهلة من رواد الأعمال في النسخة البحرينية مع نظرائهم في الدول الخليجية، للتأهل للمسابقة العالمية المزمع إقامتها بنهاية العام في قصر سانت جيمس في لندن بالمملكة المتحدة.

يذكر أن المبادرة تعقد بالتعاون والشراكة الإستراتيجية بين كل من برنامج “رواد في القصر” التابع لصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك وصندوق العمل “تمكين”، وذلك للمرة الثانية منذ إطلاق هذه المبادرة في العام 2014؛ بهدف توفير منصة ريادية لرواد الأعمال من مختلف بلدان العالم، وربطهم ضمن منظومة خبراتية وتعارفية للتعرف على النمو والتطور لأعمالهم، ضمن برنامج متكامل يسمح بالتفاعل مع سوق ريادة الأعمال الدولية واستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة دولية واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.