+A
A-

بومبيو: سنقطع تمويل طهران لأدواتها الإرهابية

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، تعليقا على العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية، ضد أفراد وكيانات إيرانية، أنها تهدف إلى قطع تمويل إيران لأدواتها الإرهابية.

وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه على موقع “ تويتر”، إن “هذه الإجراءات تمت ضد شبكة من الشركات الرائدة التي استخدمها النظام الإيراني لتحويل مليارات الدولارات واليوروهات إلى الحرس الثوري في محاولة للتهرب من العقوبات الأميركية”.

وأضاف “سوف نستمر في حرمان إيران من الأموال لتزويد آلة الإرهاب الخاصة بها”.

من جانب آخر، يعمل بعض أعضاء الكونغرس الأميركي على مشروع لإلغاء تأشيرات وإقامات أبناء وأقارب قادة ومسؤولي النظام الإيراني، سواء كانوا يدرسون في الولايات المتحدة أو يعملون ويعيشون، وذلك لمعاقبة إيران على احتجازها مواطنين أميركيين كرهائن.

ووفقا لشبكة “صوت أميركا”، أكد النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا، مايكل والتس أن “هناك العديد من أبناء مسؤولي النظام الإيراني الذين يدرسون هنا من خلال حصولهم على تأشيرات الطلاب ويستخدمون منشآتنا التعليمية، ونحن بحاجة إلى النظر في جعلهم يدفعون الثمن”.

وهناك ما لا يقل عن 6 أميركيين محتجزين في إيران. ويقول والتس إنه يتعين على وزارة الخارجية إلغاء التأشيرات لجميع أقارب مسؤولي النظام الإيراني الذين يأخذون الأميركيين كرهائن.