+A
A-

زكاك: إقامة “بروفة” للافتتاح والأربعاء بدء وصول الوفود

تواصل اللجنة المنظمة للبطولة الإقليمية (12) للألعاب الرياضية، تحضيراتها الإعدادية، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة قبل موعد الانطلاق الرسمي للبطولة.

وتنظم مدارس الشويفات الدولية البطولة الإقليمية الثانية عشرة للألعاب الرياضية تحت رعاية كريمة من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة 4 وحتى 7 أبريل المقبل.

تجهيز أماكن المنافسات

وأكد رئيس اللجنة المنظمة الداخلية بمدارس الشويفات الدولية، سمير زكاك، جاهزية أماكن إقامة المنافسات بالمدرسة في جزر أمواج، إذ تم تجهيز الصالة الرياضية لمنافسات كرة السلة والمسبح المائي، بالإضافة إلى الملاعب الخارجية الخاصة بمنافسات كرة القدم.

وأوضح سمير زكاك أن اللجنة المنظمة حرصت على تخصيص منصة لكبار الحضور والمسؤولين، بالإضافة إلى مقاعد للجماهير، مشيرا إلى أن جميع هذه المناطق تم تزيينها بإعلانات البطولة.

“بروفة” الافتتاح

ولفت إلى أن اللجنة على تنسيق دائم مع وزارة الداخلية، لتأمين حضور قسم الخيالة وفرقة العزف الموسيقي، لافتا إلى وجود “بروفة” كاملة لحفل الافتتاح الذي سيقام يوم الخميس المقبل.

وبين أن حفل الافتتاح سيشهد إقامة عرضة بحرينية بمشاركة مجموعة من الطلاب.

وصول الوفود

وحول موعد وصول المدارس المشاركة من خارج مملكة البحرين، ذكر سمير زكاك أن أولى المدارس ستصل مساء يوم الأربعاء المقبل، على أن يكتمل وصول جميع المدارس صباح يوم الخميس.

برامج ترفيهية

وأكد زكاك أن اللجنة المنظمة حرصت على تنظيم برامج ترفيهية غير الأنشطة الرياضية التنافسية، لافتا إلى وجود زيارات للمدارس المشاركة إلى متحف البحرين الوطني وقلعة البحرين، للتعريف بالحضارة البحرينية والمعالم والآثار التاريخية البحرينية.

وبين زكاك أن اللجنة وبالتنسيق مع هيئة السياحة سيتم توفير 6 حرف يدوية اشتهرت بها البحرين، علاوة على وجود أماكن مختصة بتقديم الأكلات الشعبية البحرينية.

والجدير بالذكر أن اللجان الداخلية للبطولة تواصل اجتماعاتها، وذلك من أجل الترتيبات النهائية للبطولة وتمثيل مملكة البحرين بأفضل صورة تعكس التسامح والتعايش وسبل التنظيم المناسبة.

ويصل عدد المشاركين في البطولة إلى حوالي 1000 طالب من 13 بلدا في أنحاء العالم، وهي: البحرين، أذربيجان، مصر، ألمانيا، الأردن، كردستان، لبنان، عمان، باكستان، رومانيا، السعودية، كينيا والإمارات.