+A
A-

السبسي ومحمد بن مبارك يستعرضان العلاقات

استقبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قائد السبسي بقصر الرئاسة في تونس نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورتها العادية الثلاثين سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.ونقل سموه تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتحيات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وتمنياتهم للرئيس التونسي موفور الصحة والعافية، وعن تهانيهم بنجاح أعمال القمة العربية في ظل إدارته لأعمالها بحكمة وتبصر. كما عبّر سموه عن شكره وتقديره لرئيس وحكومة وشعب تونس على كرم الضيافة وحسن الوفادة وما هيأته تونس للقمة من سبل النجاح من حيث الإعداد والتنظيم. وجرى استعراض لمسار العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة مع التأكيد على العمل على تعزيزها وتقويتها في مختلف مجالات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين.

كما تم تأكيد أهمية وضرورة العمل على تنفيذ ما خرجت به القمة من قرارات وما جاء في إعلان تونس تعزيزًا وترسيخًا للعمل العربي المشترك وإعادة التضامن بما يخدم المصالح العربية المشتركة والقضايا العربية العادلة ويحفظ أمن واستقرار الأمة العربية في وجه ما يتهددها من تحديات وأخطار.

وغادر سمو الشيخ محمد بن مبارك تونس، وكان في وداع سموه حبيب الصيد رئيس الحكومة السابق، وزير مستشار خاص لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون السياسية، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة التونسية، وسفير البحرين في تونس، وأعضاء الوفد لأعمال القمة، وأعضاء السفارة.

وعاد إلى البلاد سمو الشيخ محمد بن مبارك أمس. وكان سموه قد وجه للقمة خطاب جلالة الملك وأكد موقف مملكة البحرين من القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة.  كما عقد سموه على هامش القمة عدداً من اللقاءات والزيارات وأجرى مباحثات مع عدد من قادة الدول العربية المشاركة في القمة، يأتي في مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الشقيقة،ومعالي السيد الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف النائب الأول لرئيس جمهورية السودان وزير الدفاع.