+A
A-

خلف: توقيع الاتفاقية مع “تمكين” الأحد المقبل

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن إبرام اتفاقية بين كل من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في وكالة الزراعة والثروة البحرية مع صندوق العمل “تمكين” دعم تدريب 15 بحرينيا في مجال استزراع الأسماك المحلية داخل وخارج مملكة البحرين.

وأوضح خلف أن الهدف من هذه الاتفاقية التي سيتم مراسيم التوقيع عليها يوم الأحد المقبل بديوان الوزارة في “البلديات” تهدف الى إمداد قطاع الثروة السمكية في الوكالة بالمهارات اللازمة للإحاطة بعمليات الاستزراع في البيئة المحلية وتعريفهم بجميع التحديات التي قد تواجههم في الظروف البيئية المحلية، والتي تتطلب منهجا خاصا في التعامل مع الكائنات الحية.

وقال خلف “تأتي هذه الخطوة ترجمة لتوجيهات جلالة الملك إلى تشجيع الزراعة وتربية الأسماك الذي هو جزء من الأمن الغذائي، ونشر أهمية استفادة المواطن من مشاريع الزراعة والثروة البحرية.

وتابع “تم تصميم الخطط والتوجهات ذات الصلة بتعزيز كفاءة واستخدام الموارد، لاسيما البحرية منها، لتستهدف رفع طاقة إنتاج المركز الوطني للاستزراع لإصبعيات الأسماك التجارية إلى نسب عالية على المدى القصير، على نحو يتماشى مع ما التزمت به الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في برنامجها حتى العام 2022، من حيث دعم الجهود التي تكفل استمرار المحافظة على الثروة البحرية وتنميتها”. وأشار إلى “تشجيع الاستثمار في قطاع الاستزراع لتوفير أصناف متنوعة من الأسماك المرغوبة محليًّا وذات جودة عالية مثل الهامور والسبيطي والأسبريم، وغيرها من الأنواع المرغوبة لدى البحرينيين”.

وأكد “أن الاتفاقية تأتي في ظل توجه الحكومة بدعم وتشجيع الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي وفقا لبرنامج عملها، مشيرا إلى أن تدريب عدد من البحرينيين من شأنه أن يساهم في توفير الأمن الغذائي عبر برامج الاستزراع السمكي.