+A
A-

هلا بنت محمد تحضر افتتاح “أفلام”

تشارك هيئة البحرين للثقافة والآثار في النسخة السادسة لمهرجان “أفلام” السينمائي، وذلك في مدينة مرسيليا جنوب فرنسا خلال الفترة 1-7 أبريل 2019، حيث حضرت مدير عام الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة حفل افتتاح المهرجان، بحضور عددٍ من القائمين على قطاعات الثقافة والفنون، إضافة إلى الشخصيات المهتمة بالفنون والسينما من داخل المدينة الفرنسية وخارجها.

وفي بداية الحفل، ألقت الشيخة هلا آل خليفة كلمةً توجهت فيها بالشكر للقائمين على مهرجان “أفلام”، مثمنةً دور هذه المنظمة في تعزيز الحراك السينمائي والفني بشكلٍ عام، عبر المهرجان الدوري الذي تسلط من خلاله الضوء على آخر مستجدات الأفلام والعروض، بالإضافة إلى ما تقوم به “أفلام” من تكريسٍ للإمكانات والجهود من أجل الارتقاء بالكوادر المشتغلة في هذا المجال، مشيدةً بالتعاون القائم بين هيئة الثقافة ومنظمة “أفلام” والذي يقدم برنامجًا تدريبيًا مكثّفًا لعددٍ من المخرجين البحرينيين الشباب.

ويشارك عددٌ من المخرجين البحرينيين الشباب وهم: محمد إبراهيم، نوف المرباطي، خليفة الرويعي، ومحمد العباسي، في ورش عملٍ متنوّعة ضمن برنامج تعاونٍ ما بين هيئة الثقافة والمؤسسة الثقافية “أفلام”. حيث تأتي هذه المشاركة في إطار مدّ جسور التعاون الثقافي في مجال السينما بين الجهتين، انطلاقًا من حرص هيئة الثقافة على وضع خططٍ استراتيجيةٍ قابلة للتنفيذ بهدف النهوض بالمواهب الشابة المبدعة في مجالات الثقافة بوجهٍ عام، وفي المجال الفني والسينمائي على وجه الخصوص، بالإضافة لما يوفّره هذا التعاون من فرصٍ مميزة للاطلاع على تجارب المختصين في هذا المجال إيماناً بدور السينما الرائد في نشر الوعي الثقافي في المجتمع.

كما سيحظى المشاركون أيضًا بتدريبٍ شخصيٍ، بالإضافة إلى عقد ورشتي عمل تضع المشاركين في حيّزٍ مشترك مع مخرجي أفلام من ذوي الخبرة. كما سيشاركون في ورشة الإنتاج المشترك التي تنظمها Meditalents.